الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

الطيبي يعد بدعم مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 30/09/14 14:13,  حُتلن: 14:33

د. أحمد الطيبي:

التواصل مع وزارة الصحة والمؤسسات المختصة بمجال الصحة هو ضروري لأجل دعم المستشفيات العربية في المنطقة، وتحسين الظروف الصحية

عمّم مكتب النائب د. أحمد الطيبي بيانًا جاء فيه: "لبّى النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، دعوة من إدارة مستشفى العائلة المقدسة النمساوي في الناصرة، للاطلاع على اوضاع المستشفى من حيث إنجازاته وأقسامه من جهة، والأزمة المالية التي يتعرض لها من جهة أخرى. وعُقدت جلسة خاصة تم إطلاعه فيها على نواقص واحتياجات المستشفى بكامل اقسامه، والمشاريع الحالية والمستقبلية المنوي تنفيذها والتي تهدف الى تحسين الظروف الصحية وتطوير الخدمات التي يقدمها الأطباء والطاقم للمرضى".

وتابع البيان: "وكان في استقبال د. الطيبي مدير عام مستشفى العائلة المقدسة الدكتور ابراهيم حربجي، الدكتور عدي فرنسيس مدير قسم القلب، الدكتور شعاع ابو حنا المدير الإداري، فيوليت خوري مديرة التمريض، اوديت شومر مديرة العلاقات العامة، وأعضاء في الطاقم الإداري وممثلون عن العاملين والطواقم الطبية.

استهل اللقاء بتقديم عرض محوسب لتاريخ المستشفى ومراحل التطوير التي مرّ بها ودوره الريادي على مدى السنين. ثم استعرضت الإدارة نواقص واحتياجات المستشفى والوضع المالي الصعب الذي يمر به بما في ذلك العجز المالي الكبير، والحاجة الى تعاون صناديق المرضى المختلفة لتحويل المرضى لتلقي العلاج في هذا المستشفى، وتأمين تغطية مالية لتطوير غرف العمليات الموجودة حالياً وإقامة غرفة فحص التصوير المغناطيسي"ام ار أي" .

وأشار البيان: "طولب الطيبي بالتوجه الى وزارة الصحة لكي تفي بوعودها لدعم المستشفى مع العلم بأنه يعمل فيه حالياً نحو 400 عامل ما بين اطباء وطواقم وموظفين، وتوجد صعوبة في تغطية تكاليف القوى العاملة. ثم قام النائب الطيبي بجولة في أقسام المستشفى والتقى الطواقم الطبية التي شرحت الاحتياجات للأدوات الحديثة والامكانيات التقنية، اما المرضى المتواجدون في المستشفى فعبّروا عن رضاهم من أداء الأطباء وتقديرهم للعاملين".

وأشار البيان: "وتأتي هذه الدعوة بعد نجاح الدكتور أحمد الطيبي في تجنيد ثلاثة ملايين شاقل مؤخرًا لأجل افتتاح قسم القسطرة في مستشفى الناصرة الانجليزي تم تحويلها من وزارة الصحة الى المستشفى مباشرة وهو ما مكّن افتتاح القسم رسمياً الأسبوع الماضي".

وجاء في البيان: "وقال د. ابراهيم حربجي، مدير مستشفى العائلة المقدسة انه دعا الدكتور احمد الطيبي بعد مواكبة انجازاته ومساهماته الكبيرة لإنجاح مشاريع خاصة بالمستشفيات في المجتمع العربي ونشاطه البرلماني في كل ما يتعلق بمجال الصحة، وقدم الكثير من اجل المجتمع العربي ومستشفيات الناصرة ونتمنى أن ينجح في تقديم المزيد".

وختم البيان: "من جهته قال د. أحمد الطيبي إن التواصل مع وزارة الصحة والمؤسسات المختصة بمجال الصحة هو ضروري لأجل دعم المستشفيات العربية في المنطقة، وتحسين الظروف الصحية وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور. ومن خلال هذه الجولة الميدانية اطلعت على ما يقدمه هذا المستشفى للمرضى في المنطقة.

ووعد الطيبي ببذل جهده للوقوف الى جانب مستشفى العائلة المقدسة، أسوة بمستشفى الناصرة، في محاولة لتحصل الميزانيات المُتاحة من وزارة الصحة وغيرها من الهيئات الرسمية والمؤسسات الحكومية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY