الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

باريس سان جيرمان الفرنسي يفوز على ضيفه برشلونة بثلاثية

كل العرب
نُشر: 30/09/14 20:14,  حُتلن: 09:34

بهذا الإنتصار تصدر الباريسي المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط بينما تجمد رصيد برشلونة عند النقاط الثلاث

 إنتزع باريس سان جيرمان الفرنسي النقاط الثلاث من ضيفه برشلونة الإسباني بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي إحتضنه ملعب حديقة الأمراء مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. 

أغلى مدافع في العالم (ديفيد لويز) منح التقدم لأصحاب الأرض عند الدقيقة 10 مستغلاً ركلة حرة نفذها لوكاس ليودعها البرازيلي في شباك الحارس تير شتيغن بعد هفوة كبيرة لدفاع برشلونة. ولكن فرحة الباريسي لم تدم سوى دقيقة واحدة حتى تمكن ليونيل ميسي من إدراك التعادل بعد هجمة منظمة أنهاها الأرجنتيني في الشباك. ونجح لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي من تسجيل الهدف الثاني بحلول الدقيقة 26 بعد أن دك الكرة القادمة من ركنية برأسه في مرمى الحارس الألماني.

وفي الشوط الثاني واصل الباريسي تقديم أداء رائع هجومياً من خلال شن العديد من الهجمات على مرمى برشلونة، ودفاعياً من خلال غلق الطرق المؤدية إلى مرمى الحارس سلفاتوري سيريغو. وعند الدقيقة 54 تمكن بليس ماتويدي من تسجيل الهدف الثالث بعد أن أودع عرضية زميله فان دير فيل في مرمى الحارس تير شتيغن.

وبعد دقيقتين من ذلك بصم نيمار على هدف تقليص الفارق من تسديدة قوية، ليحافظ على أمال فريقه في العودة بالنتيجة. وأجرى إنريكي عدة تبديلات من خلال إخراج بيدرو وإشراك الشاب منير الحدادي بديلاً وإقحام تشافي بدلاً من راكيتيش، ولكن هذه التبديلات لم تأتي بجديد رغم تحسن أداء برشلونة ليتلقى النادي الكتالوني الهزيمة الأولى له هذ الموسم.وبهذا الإنتصار تصدر الباريسي المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، بينما تجمد رصيد برشلونة عند النقاط الثلاث. وضمن ذات المجموعة تعادل فريقي أبويل القبرصي مع أياكس أمسترادم الهولندي بنتيجة 11، لوكاس أندرسون منح التقدم لأياكس في الدقيقة 28 وأدركا جوستافو ماندوكا التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 من علامة الجزاء. 

مقالات متعلقة