الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

تمديد اعتقال المعلم الفحماوي صلاح محاميد بشبهة تأييد داعش

منى عرموش -
نُشر: 01/10/14 08:00,  حُتلن: 13:19

المحامي محمد سليمان اغبارية الموكل بالدفاع عن المشتبه:

موكلي لم يقم بأية مخالفة قانونية واعتقاله ليس في مكانه

المحكمة إستندت على التقرير السري للمخابرات فقط من هذا الباب لا يوجد اي شيء جديد و

المحكمة قررت تمديد إعتقال موكلي حتى يوم الاحد القادم ونحن بدورنا ندرس تقديم طلب لمحكمة الإستئناف لإبطال هذا القرار 

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

تمديد المشتبه في محكمة الصلح في الخضيرة حتى يوم الأحد القادم على ذمة التحقيقات الجارية

قررت محكمة الصلح في الخضيرة، اليوم، تمديد اعتقال المعلم الفحماوي صلاح محاميد (24 عامًا)، من سكان كفرقرع، حتى يوم الأحد القادم 05.10.2014، وذلك بعد توجيه الشرطة شبهات له بتأييده لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش). حيث كانت قوات من شرطة الساحل قد قامت بمداهمة وتفتيش منزله في كفرقرع، قبل أيام، وتم ضبط حواسيب وأغراض اخرى ذات العلاقة، اضافة الى علم "داعش"، أوراق وكتب أدب مختلفة بموضوع الجهاد وما شابه"، وفقًا للبيان الذي كانت قد عممته الشرطة الاثنين.

 

وافادت مراسلتنا أنه عند دخول المشتبه للمحكمة، رفض الحديث عن موضوع الشبهات المنسوبة إليه وقال:"لا اريد التحدث عن أي شيء". من جانب آخر ذكر أفراد عائلته: "لا نعرف ما هي أسباب ودوافع الاعتقال، حيث أن ابننا لم يقم بأية جريمة او مخالفة قانونية كي يتعاملوا معه بهذه الصورة، ونحن واثقون أنه سيتم اطلاق سراحه بأسرع وقت".

وفي حديث مع المحامي محمد سليمان اغبارية الموكل بالدفاع عن المشتبه قال:"موكلي لم يقم بأية مخالفة قانونية واعتقاله ليس في مكانه، وأتأمل أن يطلق سراحه اليوم في محكمة الصلح دون قيد أو شرط".

وقال محامي الدفاع الموكل عن المشتبه، بعد إنتهاء المحكمة: "هناك مواد تحقيق جديدة من يوم إعتقال موكلي، ونحن ندعي أن كل تلك المواد فارغة ولا صلة لها في القانون". وتابع :"المشتبه ينفي كل الشبهات الموجه إليه. المحكمة إستندت على التقرير السري للمخابرات فقط، من هذا الباب لا يوجد أي شيء جديد، وحتى الإدعاء أن موكلي يؤيّد تنظيمًا إرهابيًا هو إدعاء فارغ ولا أساس له من الصحة". وإختتم المحامي إغبارية: "المحكمة قررت تمديد إعتقال موكلي حتى يوم الاحد القادم، ونحن بدورنا ندرس تقديم طلب لمحكمة الإستئناف لإبطال هذا القرار لأنه عمليًا لا توجد أي مواد تم ضد موكلي" بحسب المحامي إغبارية.

المعلم الفحماوي صلاح محاميد مع محاميه محمد إغبارية في المحكمة

بيان الشرطة
وكان قد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، صباح اليوم، جاء فيه:"استمرارًا لتحقيقات مركز شرطة "عيرون- وادي عارة"، في قضية شبهات تأييد معلم مدرسة (24 عامًا) من أم الفحم، يُعلم في إحدى مدارس بلدة جسر الزرقاء ويقطن في كفرقرع، المشتبه بتأييده لتنظيم "داعش"، تنظيم يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وهو تنظيم محظور ومعلن عنه في البلاد كتنظيم خارج عن القانون، حيث كان قد تم اعتقال المشتبه قبل عدة أيام، وتحديدًا منذ نهار يوم الاثنين الفائت، فإن المحكمة مددت اعتقاله حتى يوم الأحد القادم على ذمة التحقيقات الجارية" بحسب الشرطة. 


الفحماوي صلاح محاميد في المحكمة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243638.00
BTC
0.52
CNY