الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الليلة: الريال يواجه لودوغوريست ويوفنتوس امام أتلتيكو

كل العرب
نُشر: 01/10/14 09:48,  حُتلن: 12:22

 
أتلتيكو يعد أحد المرشحين الأوائل لإحراز اللقب مع أنه خسر مباراته الافتتاحية بالمجموعة الأولى أمام أولمبياكوس

مدريد الإسباني يسعى إلى تأكيد بدايته القوية عندما يحل ضيفاً على لودوغوريست البلغاري فيما يطمح أرسنال إلى التعويض أمام غلطة سراي التركي

أرسنال يسعى إلى تعويض خسارته أمام بروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى عندما يستضيف غلطة سراي على ملعب الإمارات في لندن

ريال مدريد يدين بانتصاراته المتتالية إلى نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 9 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة بينها هاتريك في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا

بروسيا دورتموند يحل ضيفاً على أندرلخت البلجيكي في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض إلى استغلال المعنويات المهزوزة لضيوفهم بعد فشلهم في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة

يسعى حامل اللقب ريال مدريد الإسباني إلى تأكيد بدايته القوية عندما يحل ضيفاً على لودوغوريست البلغاري، فيما يطمح أرسنال إلى التعويض أمام غلطة سراي التركي اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ففي المباراة الأولى، يخوض ريال مدريد اختباراً محفوفاً بالمخاطر أمام مضيفه لودوغوريست الذي فاجأ الجميع في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بخسارته بصعوبة أمام ليفربول الإنكليزي (1-2).


ويحل النادي الملكي بكامل ترسانته النجومية بالعاصمة البلغارية صوفيا وكله أمل بمواصلة صحوته وانتصاراته المتتالية، وبدايته القوية في المسابقة التي يحمل لقبها، والرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10)، بعدما اكتسح بال السويسري (5-1). واستعاد ريال مدريد توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه ريال سويسيداد (2-4) وضيفه أتلتيكو مدريد (1-2) فصب جام غضبه في بال (5-1) وديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر).

ويدين ريال مدريد بانتصاراته المتتالية إلى نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 9 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة بينها هاتريك في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا، وسوبر هاتريك في مرمى التشي، ودخل تاريخ الميرينغي بكونه أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 10 أهداف في أول ست مباريات في الدوري، علماً بأنه لعب خمس مباريات فقط، بعدما غاب عن مواجهة ريال سوسييداد بسبب الإصابة.
ويرصد رونالدو رقماً قياسيّاً تاريخيّاً أيضاً، فهو بات على بعد ثلاثة أهداف من معادلة رقم نجم النادي الملكي السابق راؤول غونزاليز في المسابقة القارية (71)، علماً بأنه سجل 53 هدفاً في 52 مباراة في المسابقة القارية العريقة مع ريال مدريد. ولن يكون رونالدو الخطر الوحيد أمام الضيف الجديد على المسابقة القارية، لأن صفوف النادي الملكي مدججة بالنجوم أبرزها الويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والفرنسي كريم بنزيمة.

لكن النادي البلغاري الذي خرج الموسم الماضي من دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، لن يكون لقمة سائغة أمام رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خصوصاً بعد الأداء المبهر أمام ليفربول في الجولة الأولى، إضافة إلى أنه سيخوض مباراة تاريخية هي الأولى له في المسابقة، ولو أنها لن تقام على ملعبه الذي يتسع لـ8 آلاف متفرج، إذ اعتبره الاتحاد الأوروبي غير ملائم لاستضافة المباريات القارية. وستقام المباراة على الملعب الوطني في صوفيا.

ليفربول * بال السويسري

ويدخل الفريق البلغاري مباراة الريال وفي جعبته خسارة مفاجئة في الدوري المحلي أمام مضيفه ليفسكي (2-3)، بيد أن مدربه جورجي ديرمندييف اعتبرها جيدة كونها ناقوس خطر قبل مواجهة ريال مدريد. وفي المجموعة ذاتها، لا تختلف حال ليفربول عن ريال مدريد عندما يحل ضيفاً على بال السويسري الجريح.

ويأمل ليفربول حامل اللقب خمس مرات باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة محليّاً (هزيمتان وتعادل) ولو على حساب بال الذي تغلب على تشلسي ذهاباً وإياباً في دور المجموعات الموسم الماضي. ولن تكون مهمة الفريق الإنكليزي سهلة، خصوصاً أن الفريق السويسري سيسعى جاهداً لكسب النقاط الثلاث وتعويض خسارته المذلة أمام النادي الملكي في المرحلة الأولى. والتقى الفريقان آخر مرة عام 2003 في دور المجموعات، فتعادلا (1-1) ذهاباً في ليفربول، و(3-3) إياباً في بال، وكان الفريق الإنكليزي متخلفاً (صفر-3).

أرسنال * غلطة سراي
وفي المجموعة الرابعة، يسعى أرسنال إلى تعويض خسارته أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى، عندما يستضيف غلطة سراي على ملعب الإمارات في لندن. وهي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ خسارة النادي اللندني أمام الفريق التركي بركلات الترجيح في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000. ويعاني أرسنال من إصابات كثيرة في صفوفه ولعناصر أساسية أبرزها قائده الإسباني ميكل ارتيتا، والويلزي ارون رامسي، وجاك ويلشير، وبالتالي لن تكون مهمته سهلة في إيقاف سلسلة النتائج المخيبة في الآونة الأخيرة، إذ حقق فوزاً واحداً في 6 مباريات في مختلف المسابقات. في المقابل، يبحث الفريق التركي عن فوزه الأول على الأراضي الإنكليزية بعد ثلاثة تعادلات وست هزائم في زياراته التسع إلى بريطانيا.

بوروسيا دورتموند * أندرلخت البلجيكي
وفي المجموعة ذاتها، يحل بوروسيا دورتموند ضيفاً على أندرلخت البلجيكي في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض إلى استغلال المعنويات المهزوزة لضيوفهم بعد فشلهم في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي. وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان قارياً منذ مواجهتهما عام 1990 في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عندما حجز أندرلخت بطاقته إلى الدور الرابع بفضل الأهداف خارج القواعد بعد تعادلهما (2-2) في مجموع المباراتين. وفاز بوروسيا دورتموند مرة واحدة في أربع زيارات له لبلجيكا، فيما خسر أندرلخت أربع مرات على أرضه في 14 مباراة له أمام الأندية الألمانية.

يوفنتوس * أتلتيكو مدريد
يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره أتلتيكو مدريد وصيف البطولة الموسم الماضي في اللقاء الذي يجمعهما اليوم في روما في مباراة تعد من العيار الثقيل بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الأولى .وكان يوفنتوس قد خرج مبكراً العام الماضي من دور المجموعات، لذا سيدخل الفريق في حلته الجديدة ليثبت نفسه في البطولة، وحقق اليوفي بطولة أوروبا مرتين، وأحرز لقبه الثالث على التوالي بمسابقة الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بقيادة أنطونيو كونتي .

أما أتلتيكو يعد أحد المرشحين الأوائل لإحراز اللقب، مع أنه خسر مباراته الافتتاحية بالمجموعة الأولى أمام أولمبياكوس اليوناني 2 / 3 في أثينا. ولم يعد مسموحاً لأتلتيكو الآن باتخاذ أي خطوة خاطئة أخرى أمام ضيفه التوريني غداً على ملعبه "فيسينتي كالديرون".

وفاز اتلتيكو في مباراة الأخيرة على اشبيلية برباعية في الدوري الإسباني ليقترب بمسافة نقطتين من المتصدر برشلونة. أما يوفنتوس فقد فاز بـ 3 أهداف دون رد على أتالانتا بقيادة تيفيز الذي سجل هدفين.

مقالات متعلقة

Got