الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

يوم أولياء أمور الطّلاب في مدرسة البشائر للعلوم سخنين

كل العرب
نُشر: 01/10/14 12:27,  حُتلن: 14:43

لاقى هذا اليوم الاستحسان والاعجاب الكبيرين من قبل أولياء الامور الذين شاركوا في هذا اليوم وشكر الاهالي ادارة المدرسة وأعضاء الهيئة الادارية والدراسيّة على جهودهم ونشاطهم في سبيل نجاح أبنائهم

في إطار عمليّة استيعاب الطّلاب الجدد في مدرسة البشائر للعلوم - سخنين ، نظّمت المدرسة المدرسة يوما، دعت فيه أولياء أمور الطّلاب الجدد في المدرسة لطلّاب الصّفوف الأوّل حتّى السابع وكذلك أولياء أمور الطّلاب الجدد في الصفوف الثامنة والتاسعة.  وقد شارك عدد كبير من أولياء الامور في هذا اليوم، الّذي افتتحه مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف بكلمة ترحيب وشكر لجميع أولياء أمور الطلاب الذين تكبّدوا عناء الوصول على الرّغم من كثرة مشاغلهم، الامر الّذي يعزّز روح التعاون والتّواصل بين المدرسة والأهالي.


مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف

هذا، وعرض الدكتور مالك يوسف أمام الاهالي إنجازات المدرسة على الصّعيدين التّربوي والتّعليمي ، وأطلعهم على كافة الفروع والاقسام في المدرسة ، وأطلعهم على خطّة المدرسة في العمليّة التربويّة والتعليميّة وعرض أمامهم المشاريع التي ستنفذّها المدرسة خلال السّنة الدّراسيّة . وعرّف الدكتور مالك يوسف الأهل على الطّاقم الإداري في المدرسة وعلى مربّي الصّفوف والكادر التعليمي والتربوي . وعن طرق التواصل بين المدرسة والاهل من خلال المنظومة الاداريّة المحوسبة "منظومة اللايف توب" التي تتيح للأهل المتابعة اليوميّة لأبنائهم في المدرسة.

ثمّ أطلع الاستاذ أمير الحاج نائب مدير المدرسة الأهالي على الأنظمة المتّبعة في المدرسة ومعايير الانضباط في المدرسة وأهميّة مشاركة الاهل في صياغة والحفاظ على هذه المعايير حتّى يتحقّق النجاح التعليمي والسّلوكي والتربوي في المدرسة . كما قدّمت نائبة المديرفي المرحلة الابتدائيّة المعلمة جيهان بربارة مداخلة عن المرحلة الابتدائيّة شرحت فيها أهميّة المتابعة اليوميّة والتواصل المستمر بين الاهل والمدرسة. بعدها قدّمت السّيدة نسرين حنّا المستشارة التربوية شرحا وافيا عن نشاطات قسم الاستشارة في المدرسة. ثمّ قامت السّيدة ساميه أبو أحمد بتعريف الاهالي على منظومة اللايف توب الادارية المستعملة في المدرسة بصفتها ممثّلة عن المنظومة ووزّعت عليهم رموز الدخول التي تمكنّهم من استعمال المنظومة في البيت لمتابعة أبنائهم وبناتهم بشكل يومي.

وقدّم الاستاذ عرفات شلاعطة مداخلة عن الحوسبة في المدرسة والكتب المحوسبة وكيفيّة استعمالها ، وقام الاستاذ جمال بقاعي المركّز التربوي والاكاديمي في المدرسة بعرض مشاريع المدرسة الاكاديميّة والتربويّة في المدرسة خلال هذه السّنة مستعرضا إنجازات المدرسة في السّنوات السّابقة في المجالين الاكاديمي والتربوي ومن بعدها تم عقد جلسات لاهالي الطلاب مع مربي الصفوف للاستفسار عن ابنائهم. وقد لاقى هذا اليوم الاستحسان والاعجاب الكبيرين من قبل أولياء الامور الذين شاركوا في هذا اليوم وشكر الاهالي ادارة المدرسة وأعضاء الهيئة الادارية والدراسيّة على جهودهم ونشاطهم في سبيل نجاح أبنائهم.
 

مقالات متعلقة