الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

مدرسة الأخوة الابتدائيّة بأم الفحم تحتفل بأسبوع عيد الأضحى المبارك

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/10/14 16:49,  حُتلن: 17:33

عبّر مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة عن سعادته لتفاعل الطلاب بالفعاليّات القيّمة والمتنوّعة خلال هذا الأسبوع، مما يثري الطلاب بمعلومات دينيّة هامّة

نظّمت مدرسة الأخوّة الابتدائيّة بأم الفحم منذ بداية الأسبوع الحالي فعاليّات عديدة ومتنوّعة عن عيد الأضحى المبارك والحج، افتتح هذا الأسبوع بفعاليّات، شرائح، وأفلام محوسبة شملت شرحًا مفصّلًا عن عيد الأضحى ومناسك الحج قدّمها الأستاذ هيثم اغبارية،. كما تمَّ بناء زوايا صفّية عن عيد الأضحى والحج وكذلك محطّات أشغال يدويّة أنتج خلالها الطلاب بطاقات معايدة وُزّعت لطلاب المدرسة، كما تخلّل هذا الأسبوع فقرات ابداعيّة للطلاب من خلال الاذاعة الصباحيّة.

وإختتم هذا الأسبوع بأجواء مُفرحة اليوم الخميس، بحيث تمَّ ذبح خروف العيد في ساحة المدرسة، والذي سيتم توزيعه على المحتاجين. كما قام العديد من طلاب المدرسة اليوم الخميس بالحضور للمدرسة بلباس الاحرام، وقاموا بتجسيد مناسك الحج في الساحة لجميع صفوف المدرسة، كما تلقّى التلاميذ شرحًا نظريًّا موسّعًا عن أداء مناسك الحج اليوم الخميس وبعد ذلك مباشرة قام الطلاب بتطبيق مناسك الحج من: احرام، الوقوف بعرفه، رجم الجمرات، الطواف، السعي بين الصفا والمروه.

وظهرت ملامح السعادة والسرور على وجوه الطلاب من خلال اندماجهم وتفاعلهم خلال هذا الأسبوع عامة، وبدوره عبّر مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة عن سعادته لتفاعل الطلاب بالفعاليّات القيّمة والمتنوّعة خلال هذا الأسبوع، مما يثري الطلاب بمعلومات دينيّة هامّة، وشكر جميع المعلمين الذين ساهموا بانجاح هذا الأسبوع ممّا يعود بالفائدة والمنفعة على طلاب المدرسة، وخصَّ مدير المدرسة بالشكر الأستاذ أسامه حمّاد محاجنة مركّز التربية الاجتماعيّة بالمدرسة على تنظيمه لنجاح أسبوع عيد الأضحى والحج.

مقالات متعلقة