الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

إغلاق مداخل عكا ما عدا الجنوبي لمصادفة الاضحى بعيد الغفران

أمين بشير -
نُشر: 04/10/14 12:24,  حُتلن: 13:17

 بلدية عكا:

يمنع دخول السيارات الى البلدة القديمة من جميع المداخل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء ما عدا سكان عكا القديمة بإبراز بطاقة الهوية

تقرر أن يكون سير الحناطير في اول ايام العيد داخل الاسوار بسسب تزامن اليوم الاول مع عيد الغفران وفي باقي ايام العيد سيكون سير الحناطير من ساحة فارحي عبر البوابة الى دوار خاص قرب المحكمة والعودة في نفس الطريق

باشرت شرطة عكا منذ مساء يوم أمس الجمعة مدعومة من القوات الخاصة بإغلاق مداخل مدينة عكا ما عدا المدخل الجنوبي (من جهة حي بربور) مرورا بشاطئ ارجمان الى موقف السيارات في عكا القديمة مقابل شط العرب، وجاء ذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي يتزامن يومه الأول مع الغفران عند اليهود.

وقد صرحت بلدية عكا في بيان سابق لها أن المدخل الجنوبي سيظل مفتوحا في الغفران ليتم افساح المجال لزيارة الاقارب والمقابر الاسلامية ولحاجات الضرورة فقط.
ومن جهة اخرى فقد وصلنا بيان من بلدية عكا جاء فيه: "ندعو اهلنا كبارا وصغارا لحضور احتفالات العيد الكبرى التي ستنظمها بلدية عكا وبالتعاون مع لجنة التجار في عكا القديمة وذلك في ثالث ايام العيد في ساحة الميناء، وفي رابع ايام العيد في ساحة الجزار قرب مسجد الجزار، ابتداء من الساعة الخامسة عصرا وحتى منتصف الليل، وسيتخلل الحفلات فقرات فنية وترفيهية للكبار والصغار بمشاركة فنانين عكيين كبار".

وتتقدم بلدية عكا ولجنة التجار في عكا القديمة بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك راجين من الله تعالى أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير.

استقبلال الضيوف
وجاء في البيان: "تستعد في هذه الايام مدينة عكا لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين الذين سيحلون ضيوفا علينا بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، ومن المعروف عن اهل مدينتنا عكا حبهم الكبير وكرمهم العظيم لاستقبال ضيوفهم الاعزاء، ولهذا نتوجه كبلدية ولجنة تجار الى جميع اهالي مدينتنا بشكل عام وأصحاب المصالح التجارية بشكل خاص بحسن استقبال ضيوفهم وإكرامهم بأحسن ما يكون كما عودتمونا دائما في جميع المناسبات. ومن أجل أن نحتفل بالعيد بشكل جيد وسليم وللمحافظة على الامن والنظام في بلدنا العزيز نود ان نعلمكم بالترتيبات التالية:
نظرا لتزامن اول يوم في العيد مع عيد الغفران لدى الطائفة اليهودية سيتم اغلاق مداخل مدينة عكا في يوم السبت ما عدا المدخل الجنوبي من جهة حي بربور مرورا بشاطئ ارجمان الى موقف السيارات في عكا القديمة مقابل شط العرب، وذلك ليتم افساح المجال لزيارة الاقارب والمقابر الاسلامية ولحاجات الضرورة فقط.
افتتاح المحلات التجارية في عكا القديمة فقط وستقام الاحتفالات في البلدة كالمعتاد وتشغيل عربات الخيل داخل الاسوار، مع مراعاة عدم تشغيل المكبرات بصوت عال.
سيتم تشغيل عربات خاصة من قبل بلدية عكا لنقل المسنين والمرضى واصحاب الاعاقات من احياء البلدة الجديدة الى مساجد البلدة القديمة لمن يريد اداء صلاة العيد او لزيارة الاقارب وذلك من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، كل من يرغب في الركوب في هذه العربات الخاصة بإمكانه الاتصال على رقم الطوارئ في بلدية عكا 106 او على رقم 9956130-04".

وأضاف البيان: "أما بالنسبة لباقي أيام العيد فسيكون الترتيب كالاتي:السيارات: يمنع دخول السيارات الى البلدة القديمة من جميع المداخل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء ما عدا سكان عكا القديمة بإبراز بطاقة الهوية، لذلك نتوجه الى اخواننا التجار ضمان وصول بضائعهم قبل الساعة العاشرة صباحا.
الى اصحاب المحلات التجارية: نتوجه الى اصحاب المحلات التجارية وسكان عكا القديمة بأن لا يوقفوا سياراتهم في شارع صلاح الدين او ساحة فرحي بسبب ازدحام هذه الاماكن ايام العيد وبسبب تواجد الحناطير، وكل من يخالف القانون ويركن مركبته في الاماكن الممنوعة سيتم معاقبته ومصادرة المركبة.
مواقف خاصة للسيارات: جميع مواقف السيارات المحاذية للبلدة القديمة ستكون مجانا لاهالي عكا، اما للزائرين فمقابل مبلغ 20 شيكل لليوم، حيث سيتم وضع حراسة خاصة للمحافظة على جميع المركبات والمحافظة على الترتيب والنظام.
- الارصفة المدهونة بالابيض والازرق المعدة للدفع سيكون الوقوف فيها مجانا للجميع في كل ايام العيد.
- يمنع وقوف السيارات على الارصفة المعدة للمشاة او في اي مكان يعرقل حركة السير او في مكان معد للمعاقين، لذلك نرجو عدم مخالفة القانون والمحافظة على النظام وعدم التسبب بضرر مادي لأي شخص.
الحناطير والخيول: تقرر ان يكون سير الحناطير في اول ايام العيد داخل الاسوار بسسب تزامن اليوم الاول مع عيد الغفران وفي باقي ايام العيد سيكون سير الحناطير من ساحة فارحي عبر البوابة الى دوار خاص قرب المحكمة والعودة في نفس الطريق.
أهلنا الاعزاء، نرجو ان تتفهموا هذه الترتيبات الضرورية لضمان سلامة جميع المحتفلين بالعيد وندعو الله القدير ان يبعد عنا وعنكم اي ضرر وشر لا سمح الله وان يعيد علينا هذه الاعياد والجميع بأحسن حال. وكل عام وانتم بخير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY