الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

أشهى اطباق العرب.نت: لحم الخروف مع الكسكس

كل العرب
نُشر: 09/10/14 10:41,  حُتلن: 06:47

المقادير:
-ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس
-350 غراماً من لحم الكتف الهبرة أو الرجل، مفرومة
-حبة من البصل، مفرومة
-ملعقة صغيرة من خلطة القرفة والكمون والزعفران
-400 ملليلتر من مرق اللحم أو مرق الخضر
-حبة من الفليفلة الحمراء، منزوعة من البذور ومقطعة
-8 حبات من المشمش المجفف
-عبوة (410 غرامات) من الحمص، مغسولة ومصفّاة
-ملعقة صغيرة من العسل
-بشر وعصير حبة من الليمون الحامض
-175 غراماً من الكسكس
-أوراق من الأعشاب الطازجة، للتزيين (اختياري)
-ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة

طريقة التحضير:
1- في قدر عميقة، يسكب الزيت، ويضاف اللحم والبصل، ويطهى هذا المزيج على حرارة مرتفعة، مع التحريك بين الفينة والأخرى، وذلك حتى يصبح اللحم بنيّ اللون. تنثر خلطة القرفة والكمون والزعفران، ويطهى لمدة دقيقة إضافية، مع التحريك.
2- ثم، يسكب المرق، وحين يغلي، تضاف قطع الفليفلة الحمراء وحبات المشمش المجفف، مع التحريك جيّداً. تخفّف الحرارة، ويدع هذا المزيج على النار لمدّة ساعة.
3 -بعدها، يضاف الحمص والعسل وبشر وعصير نصف حبة من الليمون الحامض، ويطهى هذا المزيج، لمدّة نصف ساعة إلى ساعة إضافية، وذلك حتى يصبح اللحم طرياً.
4- في هذه الأثناء، يسكب عصير وبشر نصف حبة من الليمون الحامض فوق الكسكس وقليل من المرق، ويدع جانباً لمدة 15 دقيقة. ينثر الملح والفلفل الأسود عليه، ويتمّ إدخاله إلى الفرن لمدّة 10 دقائق. ويقدّم مع الأعشاب، واللحم.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة