الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

د. جواد عواد للعرب: تسلم الحكومة مسؤولياتها في غزة يعني عودة الروح للوطن

سعيد حسنين- كل
نُشر: 10/10/14 09:34,  حُتلن: 15:31

وزير الصحة – د. جواد عواد للعرب: 

اجتماع الحكومة في غزة يشكل انتصارا على اسرائيل وكسرا للحصار الظالم 

تسلم الحكومة مسؤولياتها في غزة يعني عودة الروح الى الوطن الفلسطيني الواحد

تناول طعام الغداء في بيت اسماعيل هنية يؤكد طينا لصفحة الماضي

حجم الدمار في غزة هائل ولا يتصوره العقل البشري

ايهاب بسيسو – الناطق بلسان الحكومة:

اجتماع مجلس الوزراء في غزة يؤسس لمرحلة جديدة في العمل السياسي الفلسطيني

على طاولة الحكومة اعادة الاعمار وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني


لأول مرة منذ سنوات خلت عقدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني اجتماعها في قطاع غزة وذلك تطبيقا لاتفاق المصالحة، وكنا في "كل العرب" انفردنا في الاسبوع الماضي بنشر الخبر عن عودة الحكومة الى تولي مهامها في قطاع غزة وذلك من خلال المقابلة التي اجرينها مع القيادي البارز في الجهاد الاسلامي، خالد البطش. وامس الخميس وصل اعضاء الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور رامي الحمد الله من الضفة الى معبر بيت حانون، حيث كان في استقبال الوفد جمهور غفير من ابناء قطاع غزة وقيادات الفصائل الفلسطينية، وبعد جولة في بيت حانون وفي حي الشجاعية عقد مجلس الوزراء جلسته الاولى بكامل تركيبته وبعدها تناولوا طعام الغداء في بيت نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية.


من اليمين: اسماعيل هنية ورامي الحمد الله (تصوير: pictures.reuters)

وفي حديث خاص بـ"كل العرب" مع المتحدث باسم الحكومة، ايهاب بسيسو قال:" اجتماع مجلس الوزراء في مدينة غزة يؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسي الفلسطيني من خلال تعزيز جهود المصالحة الوطنية وجهود الوحدة الوطنية، وبالتالي اجندة العمل اليوم هي اعادة اعمار قطاع غزة والعمل من اجل توفر كل الجهود من اجل اعادة الاعمار".
اما وزير الصحة في حكومة التوافق الوطني، الدكتور جواد عواد فقال متحدثا لـ"كل العرب" معقبا على زيارة التوافق الوطني لقطاع غزة: "نحن سعداء لتواجدنا بين اهلنا في القطاع، حظينا باستقبال حميم من ابناء شعبنا في القطاع، هذا الاستقبال فاق كل التصورات، وهذه هي الزيارة الاولى للحكومة الفلسطينية لغزة واول اجتماع لها بكامل اعضائها، نحن شاهدنا حجم الدمار الشامل الذي قام به الاحتلال بحق البيوت والمنشآت والبنى التحتية والمدارس والمساجد والمستشفيات، والموضوع الرئيس على طاولة الاجتماع اعادة اعمار غزة".
وحول سؤال ما اذا كان هذا الاجتماع سيشكل فاتحة لاجتماعات اخرى في القطاع رد الوزير جواد بالقول:" هذه الفاتحة وان شاء الله ستتكرر الاجتماعات في رام الله وغزة وعلى رأس سلم اولوياتنا حماية شعبنا وخدمته واخراجه من كل ضيق".
وأكد الوزير جواد عواد ان مجرد دخول اعضاء الحكومة الى غزة فانه يندرج ضمن اطار انتصار غزة وانتصار الشعب الفلسطيني على العدوان الاسرائيلي، واضاف: " شعبنا شعب التضحيات وقدم الكثير من الدماء الزكية وهو على قدر المسؤولية، اليوم يمكننا اعتبار الزيارة كسرا للحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ اكثر من ثماني سنوات، هدف الحكومة الاول كسر الحصار المفروض على غزة واجبار الاحتلال على رفع يده عن غزة التي صمدت في وجه العدوان الغاشم واعادة اعمار القطاع".
وعن تناول اعضاء الحكومة لطعام الغداء على طاولة رئيس الحكومة السابق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية قال عواد: " اللقاء في منزل ابو العبد يعتبر تجسيدا للمصالحة الوطنية، نحن طوينا صفحة الماضي وبدأنا عهدا جديدا بعد تسلم الحكومة مهامها في قطاع غزة، اليوم نسجل عودة الى الوفاق والاتفاق والضفة وغزة امتداد للوطن الواحد".
وأكد الوزير عواد بان اعضاء الحكومة سيمكثون في غزة حتى ساعات نهار اليوم الجمعة ومن يرغب من الاعضاء بالبقاء سيبقى حتى غد السبت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY