الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

أبو عرار: الغطاء الحكومي قد يشجع متطرفين باستعمال السلاح نحو المسلمين

كل العرب
نُشر: 14/10/14 11:01

النائب طلب أبو عرار دعا المملكة الاردنية الهاشمية والسلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى

عمّم مكتب النائب طلب أبو عرار بيانًا جاء فيه: "حذّر النائب طلب أبو عرار في رسالة وجهها الى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، ونسخ منه: ليتسحاك اهرنوفيتش، وزير الامن الداخلي، ولتسيفي ليبني، وزيرة القضاء، من مغبة اقدام يهود في ضوء الاعتداءات التي تدعمها الحكومة تجاه المسجد الأقصى على استعمال السلاح الناري نحو المسلمين ورواد المسجد الأقصى من المسلمين، والسلاح الثقيل ضد ابنية المسجد الأقصى لهدمها، في خطوة لتقسيم المسجد الأقصى مكانا وزمانا، وللإسراع في بناء الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة المشرفة".

وتابع البيان: "وحمّل النائب طلب أبو عرار المسؤولية الكاملة للحكومة الاسرائيلية في حالة حدوث أي مكروه لا سمح الله للمسلمين او للمسجد الأقصى، مبينا أنّ الأمور لا تسير في الاتجاه الصحيح، والحكومة تسير وفق مطامع سياسية حزبية، وتسير خلف جمعيات متطرفة، تريد الاستيلاء على المسجد الأقصى، وتغيير ملامحه، والسيادة عليه، وطالب الحكومة بمنع دخول اليهود للأقصى فورا".

وذكر النائب أبو عرار في رسالته ان احراق مسجد أبو بكر الصديق في قرية عقربة بالقرب من نابلس على يد متطرفين يهود الليلة الماضية، والهتافات العنصرية التي وجهت ضد اللاعب العربي مهران راضي نابعة من تبعات الاعتداءات الاخيرة على المسجد الأقصى. كما طالب النائب طلب أبو عرار في عدد من رسائله التي وجهها للحكومة الاسرائيلية بأغلاق باب المغاربة امام اليهود، وعدم السماح لليهود بدخول المسجد الأقصى، لان الأقصى للمسلمين، ولا حق لأي يهودي على وجه الارض به".

وأشار البيان: "وتجدر الاشارة الى أنّ حملة موجهة في الآونة الاخيرة ضد النائب طلب أبو عرار من جهات متطرفة يهودية تتهم النائب طلب أبو عرار بالعنصرية والتطرف لمطالبه بإغلاق الأقصى امام اليهود، ومنعهم من دخوله، ولتصريحات أبو عرار بأنه لا حق لليهود في أي ذرة في المسجد الأقصى ولا في حائط البراق.


وختم البيان: "في حين دعا النائب طلب أبو عرار، المملكة الاردنية الهاشمية، والسلطة الفلسطينية، بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى، كما دعا جموع المسلمين التواجد في المسجد الأقصى، وخاصة يوم غد الاربعاء والتي اعلنت فيه جمعيات، وجهات اسرائيلية متطرفة بانها ستقتحم المسجد الأقصى، علما ان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية سترابط في المسجد الأقصى يوم غد الاربعاء منذ ساعات الصباح" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
248726.21
BTC
0.52
CNY