الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

جولات ميدانية لطلاب اعدادية ابراهيم نمر حسين في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 17/10/14 15:59,  حُتلن: 16:13

مراد حداد:

التربية عليها أن تعمل بعيون فلسطينية وأن ترى التاريخ من منظار فلسطيني والاجيال الشابة لا يمكنها المرور نحو مستقبل افضل دون رؤية ما حصل فعلا

وصل بيان صحفي صادر عن مسؤول قسم الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو عضو البلدية مراد حداد، جاء فيه: "نظم قسم الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو بالتعاون مع مدرسة ابراهيم نمر حسين جولات ميدانية لطلاب صفوف التواسع في المدرسة للتعرف على معالم وتاريخ المدينة. وانطلقت ثلاثة جولات في ثلاثة ايام متتالية، شارك فيها كل من عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد ومركزة المشروع رينيه شيتي حلاق، ومراقب البلدية عصام نصرالله، وميساء شقور مركزة قسم مكافحة المخدرات في البلدية، وصابر يوسفين مدير وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو".



وتابع البيان: "شارك في كل جولة 120 طالبا، حيث طافت الجولات نحو المواقع التاريخية في المدينة من اهمها دير الراهبات، الكنيس اليهودي، جامع البلدة القديمة، السوق القديم وقلعة الظاهر عمر. اما الجولة الاخيرة فإنطلقت من بلدية شفاعمرو، حيث تعرف الطلاب على تاريخ البلدية، دورها التاريخي وعلى الاقسام الداخلية فيها بمرافقة رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي. وقام عضو البلدية عن التحالف الوطني الديمقراطي مراد حداد بالتركيز على عدة مواضيع خلال الجولات، منها مؤسسات الرفاه الاجتماعي قبل النكبة، ودورة في مساعدة المحتاجين دون تمييز ديني او عائلي. كما وقام حداد بالتشديد على النكبة وانعكاسها السيء على تطور المدينة وتأخرها في مجالات عدة، حيث اعتبر ان اثرها ممتد حتى يومنا هذا. اجتماعيا اعتبر حداد ان السوق القديم في المدينة واغلاقه في الثمانينات كان السبب الاهم في تراجع الوحدة الاجتماعية داخل المدينة، بإعتبار السوق المكان الاكثر حيوية والذي جمع الناس واحتضنهم بصفته مركزهم التجاري الاكبر وشكل حاضنة اجتماعية كبيرة لوحدة صف داخل المدينة .ختم حداد الجولات بالشكر للطلاب اولا، وللمنظمين والقائمين على المشروع، بالاضافة الى تحية لرئيس بلدية شفاعمرو على حثه الدائم نحو تعميق انتماء الطلاب لبلدهم في المشاريع والبرامج المختلفة".

وأضاف البيان: "وفي تعقيب لحداد على الجولات، اعتبر ان التربية عليها ان تعمل بعيون فلسطينية، وان ترى التاريخ من منظار فلسطيني، يشرح اثار الحدث الاهم وهو النكبة على وضعنا اليوم ، معتبرا ان الاجيال الشابة لا يمكنها المرور نحو مستقبل افضل دون رؤية ما حصل فعلا".

مقالات متعلقة