الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

معلومات صحية وغذائية سريعة ومفيدة من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 18/10/14 13:56,  حُتلن: 17:49

مجموعة من المعلومات الصحية والغذائية والطبية نقدمها لكم من العرب.نت

- مرونة عدسة العين الطبيعية تقل بعد سن الأربعين تدريجياً حتى تختفي تماماً في سن 55 عاما؛ لذا يحتاج كبار السن لزيادة مقاس العدسة الموجبة بعد سن الأربعين لرؤية الأشياء القريبة بصورة أفضل.


صورة توضيحية

-هل سمعتم عن الجنسنج؟ ..هو نبات صيني ممتاز تُستخلص منه مواد تساعد في تحسين المزاج العام، وتساعد على النوم في فترة سن اليأس لدى النساء، حيث تعاني النساء في تلك الفترة من إضطرابات مزاجية أو إضطرابات في النوم.

- لا يقتصر ضرر السجائر ومنتجات التبغ على صحة القلب والاوعية الدموية والرئتين، فلها أضرار بالغة على اللثة، حيث تتعرض لثة فم المدخن لإلتهابات وحساسية ونزيف الاسنان، قد تنتهي بتقرحات.

- الشاي مفيد لصحة الفم واللثة فهو يحوي على الفلورايد الذي يحمي الأسنان، كما يساعد الشاي على الوقاية من أمراض القلب وبعض السرطانات.
 
- تناول الطعام ببطء يساعد كثيرا على فقدان وخسارة الوزن الزائد، حيث تسمح الفترة الزمنية التي تكون بين وصول الطعام إلى فمك و تسجيل المخ لإمتلاء المعدة فرصة للشبع أسرع، ويكون لدى المخ الوقت الكافى ليخبر المعدة أنها قد إمتلأت.

-البقدونس من النباتات ذات القيمه الغذائية و الطبية العالية جدا، فهو يعمل على توسيع الأوعية الدمويهة، ويقوي الذاكرة ويقاوم النسيان، كما انه يساعد كثيراً على إنقاص الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة