الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

رابطة أكاديميو الطيرة تُذلّل العَقبات أمام الطلاب المقبلين على السنة الدراسية الاولى

كل العرب
نُشر: 19/10/14 14:00,  حُتلن: 14:13

الهدف هو أن يرافق المرشدين الطلّاب في كلّ ما يحتاجونه في بداية السنة الدراسية والاجابة على استفساراتهم ومساعدتهم لتخطّي الصعوبات 

وصل بيان صحفي صادر عن ياسمين خطيب من أكاديميو الطيرة، وجاء فيه: "في مشروع نوعي وحصري، قامت رابطة "أكاديميو الطيرة" بالاعلان عن مشروع "خطوة اولى"، والذي جاء لمساعدة ومرافقة الطلّاب المقبلين على مرحلة جديدة غاية في الاهميّة في حياتهم، وهي المرحلة الأكاديمية. تمّ تصنيف الطلّاب المتسجّلين للمشروع حسب الجامعات والكليّات، وتم ملائمة لكلّ طالب في السنة الاولى طالب مرافق من سنين متقدّمة من نفس التخصص في الجامعة او الكليّة. والهدف هو أن يرافق المرشدين الطلّاب في كلّ ما يحتاجونه في بداية السنة الدراسية، والاجابة على استفساراتهم ومساعدتهم لتخطّي الصعوبات على الصعيد الأكاديمي، والاجتماعي, والسكن، والانتقال الى بيئة جديدة ومشاركتهم تجارب شخصيّة".



وتابع البيان: "انطلاقة المشروع كان في يوم الجمعة المرافق (17.10.14)، حيث اقيمت امسية افتتاحية للمشروع تجمّع فيها الطلّاب والمرشدين في بيت الضيافة في الطيرة. وافتتح الامسية عضو الكادر رامي سلطان بمحاضرة قصيرة عن صعوبات التعليم الأكاديمي بشكل عام، ثمّ تقسّم الطلاب والمرشدين لورشات عمل حسب الجامعات والكلّيات، تعرّفوا فيها على بعضهم البعض وتمت مناقشة الصعوبات بشكل مفصّل أكثر. وفي نهاية اليوم تعرّف كلّ طالب على مرشده الخاص، واتّفقوا على كيفية التواصل بينهم مستقبلاُ للاجابة على كلّ التساؤلات وتقديم الدعم لهم. نتقدّم بالشكر لكلّ من ساهم في انجاح هذا المشروع، نشكُر اعضاء الرابطة الرائعين على عطائهم وتطوّعهم من أجل أبناء بلدهم، ونشكر الطلّاب الذين منحونا الثقة وشاركوا في هذا المشروع، نعدكم أن يكون المرشدون عند حسن ظنّكم، وندعوكم مرّة اخرى الى انضمامكم كأعضاء في الرابطة، فهي منكم واليكم".

مقالات متعلقة