الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

تحذير للنساء: تقليم الأظافر يوميًا عادة غير صحية تسبب الامراض

كل العرب
نُشر: 20/10/14 13:33,  حُتلن: 19:56

تقليم الأظافر ووضع المناكير كثيرا وبشكل مستمر قد يكون سبباً لبعض الأمراض الشائعة

حذر علماء وباحثون من تقليم لأظافر اليومي، حيث أشاروا أن أضرار هذه العادة أكر من منافعها فبالرغم أن تقليم الأظافر يوميا يجعلها تبدو أجمل وأرتب، إلا أن هذه العادة غير الصحية وخلال وقت قصير ستؤدي إلى تقصف الاظافر وتكسرها أو انحنائها.


صورة توضيحية

وبحسب الباحثين في جامعة نوتنغهام الإنجليزية، فإن تقليم الأظافر ووضع المناكير كثيرا وبشكل مستمر قد يكون سبباً لبعض الأمراض الشائعة. ونوه الباحثون أيضا أن إنتشار صالونات التجميل المتخصصة في المانيكير والباديكير بكثرة في كل شارع يمكن أن يكون جزء من المشكلة.

ويعتقد الباحثون أن إزالة الأظافر النامية بصورة متكررة تؤدي إلى أن تشوهها بشكل مزعج وبشع على المدى البعيد. كما أن هذه العادة قد تؤدي إلى انحناء الأظافر وتشققها، أو من الممكن ايضا حدوث انقسامات وحواف للأظافر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة