الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

رئيس بلدية كفر قاسم عادل بدير لتسيلا: يجب أن تتحملوا جزء من التكلفة

منى عرموش -
نُشر: 20/10/14 16:55,  حُتلن: 17:47

الاستاذ طارق أبو حجلة:

أعتقد أن هذا المشروع ايجابي جدا لطلابنا وخاصة للاهالي الذين يعملون حتى ساعات متأخرة

المشروع بجعبته العديد من الفعاليات والبرامج التعليمية يجعل الطلاب يتحمسون اكثر للمدارس حيث يتم من خلاله حل الوظائف البيتيه للطلاب مع تهيئة المناخ التعليم الترفيهي لهم

الياهو ديكل مدير مشروع "تسيلا":

هناك تغيير جديد هذا العام، اذ سيكون مشاركة مالية للأهالي في هذا المشروع. كل طالب سيشارك في فعاليات وبرامج "تسيلا" سيدفع مبلغ رمزي جدا وهو 60 شيكيل شهريا

على إثر القرار الجديد لوزارة التربية والتعليم بإعادة مشروع "تسيلا"، عقدت بلدية كفر قاسم برئيسها المحامي عادل بدير اجتماعا للتداول في طرق تشغيل المشروع، حيث شارك في الاجتماع نائب الرئيس عدنان طه ومحاسب البلدية اسماعيل عامر ومدير ديوان رئيس البلدية المحامي ناجح انيس عامر وبحضور مفتش لواء المركز الاستاذ طارق ابو حجله ومدير قسم المعارف الاستاذ ناشد بدير ومدير مشروع "تسيلا" الياهو ديكل ومديرة المشروع في كفر قاسم المعلمة اسمهان عيسى والمفتشة هدى جابر ومدراء ومديرات مدارس البلدة ونوابهم.

الاستاذ طارق أبو حجلة افتتح الجلسة بالترحيب بكل الحضور متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم، حيث تطرق الى موضوع تسريب الطلاب وعن الخطط التي تم رصدها في الوزارة لمعالجة هذه الظاهرة. بعد ذلك تحدث عن قرار وزارة المعارف في اعادة العمل في مشروع "تسيلا" وقال: "أعتقد أن هذا المشروع ايجابي جدا لطلابنا وخاصة للاهالي الذين يعملون حتى ساعات متأخرة، والمشروع بجعبته العديد من الفعاليات والبرامج التعليمية يجعل الطلاب يتحمسون اكثر للمدارس حيث يتم من خلاله حل الوظائف البيتيه للطلاب مع تهيئة المناخ التعليم الترفيهي لهم".

الياهو ديكل مدير مشروع "تسيلا" والذي تتبناه شبكة عتيد قدم، للحضور شرح واف عن هذا المشروع، كما وقدم لهم التعديلات الجديدة على هذا المشروع من برامج وفعاليات جديدة. هذا وأكد في حديثة ان "هناك تغيير جديد هذا العام، اذ سيكون مشاركة مالية للأهالي في هذا المشروع. كل طالب سيشارك في فعاليات وبرامج "تسيلا " سيدفع مبلغ رمزي جدا وهو 60 شيكيل شهريا، أي ما يعادل 2.7 شيكيل يوميا. وهذا بحد ذاته مساهمة قليلة جدا لمثل هذا المشروع".

المعلمة أسمهان عيسى مديرة المشروع في كفر قاسم تطرقت الى شرح كامل عن المشروع وعن عدد الاطر التي شاركت في العام الماضي وعدد الطلاب والفعاليات .كما وتحدثت عن التجديدات التي تنوي "تسيلا" تقديمها للطلاب هذا العام. بعد ذلك فتح نقاش مفتوح بين الحضور جميعا واللذين اجمعوا على صعوبة جباية هذا المبلغ من الاهالي، كما وطرحوا عدة آليات على رئيس البلدية والتي من خلالها سيتم تقليل المبلغ لتصبح مساهمة ومشاركة الاهالي بمبلغ اقل، إلا أن هذه الاليات لم تكن ضمن اطار المصادقة المالية للبلدية فهي بحاجة لموافقة المحاسب المرافق للبلدية وللوزارة. كما أن بعض المدراء طالبوا من الاستاذ طارق أن يكون العمل داخل المدارس على تسويق هذا المشروع بصورة جديدة وجدية وخاصة بعقد سلسلة اجتماعات مع الاهالي.

رئيس البلدية المحامي عادل بدير قام بالاستماع الى جميع الاقتراحات فتوجه شخصيا الى مدير المشروع في الجلسة الياهو ديكل مطالبا اياه أن يكون "لتسيلا" ايضا جزء في تحمل هذا المبلغ. حيث قال "لا يعقل أن نتحمل نحن في البلدية والأهالي فقط وانتم من تنعمون بالأموال، فأنتم لكم ميزانية عالية من وزارة المعارف ضمن هذا المشروع. اذا اردتم أن يعود هذا المشروع لكفر قاسم ومدارسها فأنا اريد أن تكون لكم ايضا مشاركة مع الاهالي في المبلغ المرصود لهذا المشروع ونحن في البلدية سنشارك. اما أن يتحمل الاهل لوحدهم فهذا لا، تعالوا انتم ونحن والأهالي".

في النهاية تم الاتفاق مع مدراء المدارس على أن يتم فحص هذا المشروع في كل المدارس المشاركة، ونسبة المستعدين للدفع، وبعد اسبوعين سيتم عقد جلسة جديدة بهذا الخصوص. ومن جهة اخرى طالب رئيس البلدية من الياهو ديكل ان يعود الى ادارة شبكة عتيد بالاقتراح الذي طرحه عليهم وهو مشاركتهم بنسبة في هذا المبلغ .

الاستاذ طارق ابو حجلة مفتش المعارف في نهاية هذا الاجتماع طالب المدراء جميعا العمل على تسويق هذا المشروع لحيويته التعليمية والتربوية والترفيهية للطلاب. كما وقام بشكر جميع الحضور على تلبيتهم لهذه الدعوة شاكرا رئيس البلدية المحامي عادل بدير وإدارته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY