الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

شادي حلول من الجش: حققنا انجازا تاريخيا بتسجيل طفلي يعقوب كأول آرامي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/10/14 18:10,  حُتلن: 09:23

 شادي حلول والد الطفل :

نشعر بفرحة كبيرة جدا لتسجيل طفلنا كأول ارامي، ونحن بدورنا حققنا انجازا تاريخيا كبيرا بعد 7 سنوات من العمل والنضال والنقاشات مع السلطة

الصعوبات والعقبات التي واجهتنا لم تكن سهلة، لكننا قررنا الا نستسلم بل مواجهة الامر بكل الوسائل دون اي تردد، وفي نهاية المطاف النتيجة كانت بان الدولة اليهودية هي اول من اعترفت بالارامية

اعربت عائلة حلول من قرية الجش عن فرحتها الكبيرة، لتسجيل طفلها يعقوب البالغ من العمر عامين في وزارة الداخلية ليصبح او طفل مسيحي يسجل بشكل رسمي على انه ينتمي للقومية الارامية، وذلك بعد ان تم المصادقة في الكنيست بالاعتراف بالمسيحية الارامية.


من اليسار - شادي حلول وزوجته وطفلهما 

جدير بالذكر انه منذ ان ولد الطفل يعقوب لم تحدد قوميته في الهوية، بسبب عدم الاعتراف بالارامية. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع شادي حلول والد الطفل قال:" وزارة الداخلية اعترفت بالقومية الارامية للشعب المسيحي في دولة اسرائيل، حيث يحق لكل شخص مسيحي التوجه للداخلية لتغيير قوميته من اشوري لارامي او من عربي لارامي. بالاضافة لذلك يحق للاهل الذين ولد لهم طفلا جديدا ولم يتم تسجيله في الهوية، طلب تسجيل طفلهم كارامي، ليحصلوا على شهادة ولادة مسجل فيها على انه ينتمي للقومية الارامية- الديانة المسيحية".وتابع قائلا:" اما بالنسبة لكبار السن المسجلين تحت قوميات اخرى ولديهم نوايا لتغيير هوياتهم، فهذا الامر يحتاج لوقت اطول، ويتطلب شهادة تثبت لصاحب الطلب على انه ينتمي للارامية او انه مسيحي، وهذا يتم اما عن طريق المحكمة او بواسطة الجمعية الارامية".
ومضى قائلا:" نشعر بفرحة كبيرة جدا لتسجيل طفلنا كأول ارامي، ونحن بدورنا حققنا انجازا تاريخيا كبيرا بعد 7 سنوات من العمل والنضال والنقاشات مع السلطة، حتى حققنا ما نصبوا اليه من طموحات، لا سيما ان الصعوبات والعقبات التي واجهتنا لم تكن سهلة، لكننا قررنا الا نستسلم بل مواجهة الامر بكل الوسائل دون اي تردد، وفي نهاية المطاف النتيجة كانت بان الدولة اليهودية هي اول من اعترفت بالارامية".
حلول واصل حديثه وهو يقول:" خلال مسيرتنا النضالية، قمنا بتعليم اللغة الارامية السريانية في قرية الجش، واقمنا مخيمات في كفر برعم كي يتعرف الاطفال على الارامية وتاريخها وتراثها وحضارتها وعن الاباء والاجداد، ونجحنا في كل المهمات التي بادرنا اليها حتى حققنا الانجاز التاريخي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY