الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

كابول:إبداع وتميّز بفعاليّات الزّيت والزّيتون في إبن سينا الابتدائيّة

أمين بشير -
نُشر: 21/10/14 10:53,  حُتلن: 10:59

تميّز هذا النشاط بمشاركة طلاب من جميع صفوف المدرسة دون استثناء وبتعاون كافّة أفراد الأسرة المدرسيّة ممّا أضفى جوًا من الفرح والسّرور في نفوس الجميع

نظّمت أسرة مدرسة ابن سينا الابتدائيّة الرسميّة في قرية كابول والّتي يديرها المربّي رافع عكري يومًا حافلًا بالنشاطات والفعاليّات وورشات العمل الصّفيّة وذلك بمناسبة موسم قطف الزّيتون. تميّز هذا اليوم بتنوّع فقراته حيث شمل فقرات غنائيّة تراثيّة، تلاوة آيات بيّنات من الذّكر الحكيم ذكرت فيها شجرة الزّيتون وأحاديث نبويّة شريفة، إلقاء قصائد بالّلغات الثّلاث عن الزيتون وأمثال وحكم.
أضف إلى ذلك تمّ عرض مسرحية بعنوان "حبّات الزّيتون" ورقصة دبكة "على دلعونا" بزيّ عربيّ تراثيّ أصيل لاقى إعجاب الجميع.



تميّز هذا النشاط بمشاركة طلاب من جميع صفوف المدرسة دون استثناء وبتعاون كافّة أفراد الأسرة المدرسيّة ممّا أضفى جوًا من الفرح والسّرور في نفوس الجميع.
وفي لفتة كريمة قامت لجنة المعلّمين بالمدرسة بتكريم الفنّانة القديرة الزّميلة جمانة شحادة بباقة من الزّهور تقديرًا على جهودها وإبداعها بإخراج الحفلات المدرسيّة إلى النّور بطابع غنائي متجدّد قدّمها لها نيابةً عن أسرة المدرسة المربّي رافع عكري مدير المدرسة والمربّية إلهام بدران.
بقي أن نشير إلى أنّ هذا النّشاط جزء من مجموعة نشاطات ترفيهيّة تعليميّة تربويّة ثقافيّة هادفة تحرص أسرة المدرسة على عرضها خلال العام الدّراسيّ.

مقالات متعلقة