الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

أكاديمية القاسمي تستعد للسنة الدراسيّة القادمة

كل العرب
نُشر: 21/10/14 13:56,  حُتلن: 13:57

تخلل يوم الإعداد العديد من الفعاليات وورشات العمل المتوازية على مستوى العمادات والأقسام والتي تمحورت حول مناقشة الخطط السنوية والبرامج للدوائر

عمّمت أكاديمية القاسمي بيانًا جاء فيه: "عقدت أكاديمية القاسمي بتاريخ 29.09.2014 يوم الإعداد لطاقم الأكاديمية في حرم أكاديمية القاسمي وذلك لتلخيص وإجمال السنة الدراسية المنصرمة وللتحضير للسنة الدراسية القادمة".



وتابع البيان: "وقد افتتح اليوم بكلمات ترحيبية لكل من مندوب عن رئيس هيئة المديرين، جميل قعدان، حيث ذكر الدور المهم التي تقوم به الأكاديمية في تحسين وتطوير المستوى المعرفي والأكاديمي للطالب العربي، ثم تحدث رئيس أكاديمية القاسمي، البروفيسور بشار سعد وأثنى على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الطاقم الأكاديمي والإداري في سبيل رفع مكانة الأكاديمية على المستويين المحلي والعالمي، وقد تطرق في كلمته إلى أبرز الإنجازات التي حققتها الأكاديمية في السنة الدراسية 2013/2014، أهمها ارتفاع عدد المتسجلين بنسبة 25% عن السنوات السابقة، والإرتفاع الملحوظ في علامة الدمج للمنتسبين الجُدد. كذلك افتتاح برامج جديدة مثل مسار اللغة العبرية والسنة التحضيرية، وأيضًا حصول الأكاديمية على مصادقة مجلس التعليم العالي على برنامج اللقب الثاني في تعليم الدراسات الإسلامية".

وأضاف البيان: "تلاهُ بعد ذلك العميد الأكاديمي، د. ياسين كتانة وتحدث عن أهم المستجدات الأكاديمية والتنظيمية وركّز على النقاط التي يجب العمل وفقها في العام القادم من أجل تطوير المنظومتين; الإدارية والأكاديمية. بعد ذلك، قامت مديرة مكتب رئيس الأكاديمية، زهيه غنايم بتقديم ملخص يسلّط الضوء على أهم المشاريع والإنجازات للسنة الدراسية السابقة. تخلل يوم الإعداد العديد من الفعاليات وورشات العمل المتوازية على مستوى العمادات والأقسام والتي تمحورت حول مناقشة الخطط السنوية والبرامج للدوائر، المراكز والأقسام المختلفة. في النهاية، توجه نائب المدير العام، السيد محمد كتانة لطاقم الاكاديمية متطرقًا إلى أهم خطوات تطوير الكادر الإداري وماهية الآليّات التي يجب العمل وفقها لتحسين الخدمات الأكاديمية".

وختم البيان: "من الجدير ذكره أن مدير دائرة العلاقات العامة، فادي قعدان تولّى عرافة يوم الإعداد وقام بتوجيه طاقم الإعداد والطواقم المشاركة التي تولّت التحضيرات ليوم الإعداد ويوم الإستجمام الذي اُقيم في اليوم الذي يليه" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة