الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

بحث موضوع العنف في الوسط العربي بحضور وزير الأمن الداخلي

كل العرب
نُشر: 21/10/14 19:40,  حُتلن: 19:50

تقرر في نهاية اللقاء تأليف لجنة مكونة من ممثلي مركز السلطات المحلية ومن وزارة الداخلية ومن وزارة المالية ومن وزارة الأمن الداخلي للعمل على إيجاد حلول عملية لقضية العنف هذه ومن أجل تجنيد ميزانيات لهذا الغرض

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف ناطور الناطقة الرسمية لمركز السلطات، جاء فيه "اجتمع اليوم، حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية موديعين، مكابيم ريعوت، ورؤساء بلديات عربية، مع وزير الأمن الداخلي، أهرونوفيتش، وبحثوا معا، موضوع العنف في الوسط العربي. وشارك في الاجتماع، مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية، ورئيس بلدية سخنين، وعلي سلام، رئيس بلدية الناصرة، وطلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، وعبد سلامة، رئيس بلدية قلنسوة".

وجاء في البيان ايضا "إستعرض رؤساء السلطات المحلية العرب، الوضع القائم في الوسط العربي، والذي تفشى فيه العنف والإجرام، بما في ذلك، الاتجار بالسلاح والمخدرات، وحوادث القتل وغير ذلك. وذكروا أن الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع، هي تفشي البطالة، وعدم توفير ميزانيات كافية للسلطات المحلية، والشعور باليأس بين السكان العرب. وذكروا أن هناك صعوبة في جمع السلاح غير المرخص من السكان العرب، وعدم توفر ميزانيات لتجنيد رجال شرطة أكثر, ولوضع آلات تصوير في الأماكن العامة. وشددوا على ضرورة دعم مشروع " مدينة بلا عنف" في الوسط العربي".

وتابع البيان "ورد الوزير قائلا: "إن الشرطة، تلتزم بمعالجة الموضوع"، ذاكرا أنه تم في السنوات الأخيرة، تجنيد ألف شرطي للخدمة في الوسط العربي، وأنه أقيمت عشرات محطات الشرطة الجديدة في المدن العربية.
وتقرر في نهاية اللقاء، تأليف لجنة مكونة من ممثلي مركز السلطات المحلية، ومن وزارة الداخلية، ومن وزارة المالية، ومن وزارة الأمن الداخلي، للعمل على إيجاد حلول عملية، لقضية العنف هذه، ومن أجل تجنيد ميزانيات لهذا الغرض. وتقرر أن تربط آلات التصوير في الأماكن العامة، مع مقر مركزي، يقام في إحدى المدن العربية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة