الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

أم القطف: يمة الثانوية تحافظ على مكانة مرموقة في نسبة الاستحقاق لشهادة البجروت

كل العرب
نُشر: 22/10/14 14:59,  حُتلن: 16:08

المدرسة قد حصلت على جائزة المدرسة المتفوقة بين المدراس العربية واليهودية التابعة للواء

نسبة الطلاب الذين يستطيعون التعلم في الجامعات الاسرائيلية والذين يستجيبون لمتطلبات الجامعات الاسرائيلية هي 83% من مجموع الحاصلين على الاستحقاق

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر مدرسة يمة الثانوية الزراعية في أم القطف، جاء فيه: "ما زالت مدرسة يمة الثانوية الزراعية تتبوأ مكانة مرموقة في نسبة الاستحقاق لشهادة البجروت وفقا لما نشرته وزارة التربية والتعليم بشأن نتائج امتحانات البجروت ونسبة الاستحقاق للعام الدراسي المنصرم 2013-2014".

وأضاف البيان: "وحسب المعطيات الرسمية فإن عدد الطلاب المتقدمين للبجروت في هذا العام كان 173 طالبا ( كل طلاب شريحة الثانية عشرة ) أي أن نسبة المتقدمين كانت 100%. وقد حصل على شهادة استحقاق كاملة  124 طالبا والذين يمثلون نسبة 72% من مجموع المتقدمين. علما بأن نسبة الطلاب الذين يستطيعون التعلم في الجامعات الاسرائيلية والذين يستجيبون لمتطلبات الجامعات الاسرائيلية هي 83% من مجموع الحاصلين على الاستحقاق".

هذا، واختتم البيان: "يشار هنا الى أن الوزارة لم تدرج اسم المدرسة في البيان الصادر عنها لكونها مدرسة إقليمية تضم طلابا من قرى شتى من المثلث وعدد سكان المنطقة السكنية التي تتواجد فيها المدرسة لا يتعدى العشرة آلاف نسمة. ومن الجدير التنويه به هنا إلى أن المدرسة قد حصلت على جائزة المدرسة المتفوقة بين المدراس العربية واليهودية التابعة للواء. وبدوره مدير المدرسة الأستاذ وليد زيدان هنّأ المعلمين والعاملين في المدرسة على هذا الانجاز وأشاد بدورهم وتمنى لهم استمرار ودوام التفوق وتمنى للطلاب الحاليين بالمدرسة النجاح والفلاح والتوفيق".

مقالات متعلقة