الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

عرض مسرحية فرصة أخيرة لطلاب مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة

كل العرب
نُشر: 22/10/14 21:36,  حُتلن: 06:58

المسرحية بمبادرة من جمعية نساء ضد العنف ومسرح إنسمبل فرينج الناصرة والتي تهدف الى إحداث تغيير مجتمعي بمفهوم الرجولة السائد 

عممت مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عرضت مؤخرا لطلاب القفزة التكنولوجية عمال الناصرة مسرحية "فرصة أخيرة" وهي مسرحية موندراما".
 

واضاف البيان: "ان هذه المسرحية هي بمبادرة من جمعية نساء ضد العنف، ومسرح إنسمبل فرينج الناصرة والتي تهدف الى إحداث تغيير مجتمعي بمفهوم الرجولة السائد بالمجتمع".

وتابع البيان: "هذا وتتطرق المنودراما لمفهوم الرجولة بالمجتمع العربي من خلال ظاهرة العنف ضد النساء، ولكن لأول مرة من خلال صوت رجل. نص المسرحية التي يقوم بتمثيلها الممثل محمود مُرّة يعتمد على حقائق التي نراها في الحياة اليومية، والفكرة الأساسية هي كشف بعض هذه الخبايا، ومن الجدير ذكره ان عرض المسرحية يأتي ضمن البرنامج السنوي الوقائي والتثقيفي لمحاربة ظواهر اجتماعية سلبية ، التي تقوم به المدرسة في كل العام. وفي حديث مع امل نصير شلوفة المستشارة التربوية في المدرسة ومركزة المشروع قالت: "ان اهداف هذا المشروع متعددة اهمها تقليص ظاهرة العنف الجسدي والكلامي في المدرسة، وايضا بناء اراء مشتركة بين الطلاب التي يتم فيها الابتعاد عن الظواهر الاجتماعية السلبية وايضا صقل شخصية سليمة ديموقراطية محصنة امام ازمات الحياة".

مقالات متعلقة