الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

خطوات بسيطة تساعدك على تفادي نزلات البرد

كل العرب
نُشر: 23/10/14 09:14,  حُتلن: 06:33

هل من الممكن تفادي الاصابة بهذه العوارض التي تضطرنا للشعور بالتعب والإرهاق والخمول؟

يعاني الكثيرون خلال فترة الانتقال من فصل الى آخر، وهو ما يضطر الكثيرين الى المكوث في فراش منزلهم سواء كانوا كبارًا أم صغارًا، وذلك يعود الى أسباب عدّة، منها بنية جسم الإنسان وطريقة تأثره بالمرض والرشح ونزلات البرد وتغيّرات الطقس.

ولكن يطرح السؤال، هل من الممكن تفادي الاصابة بهذه العوارض التي تضطرنا للشعور بالتعب والإرهاق والخمول والنعاس والرغبة الشديدة في البقاء في المنزل؟ إن الاجابة على هذا السؤال تتعلق بين شخص وآخر، ولكن على وجه العموم، من المحبّذ اتباع بعض الخطوات ومنها غسل اليدين عند العطس أو التسليم باليد على أحد الأشخاص، تفاديًا لانتقال البكتيريا، بالإضافة الى الإكثار من شرب السواء سواء كانت بادرة أم حارّة، لكونها تعمل على ترطيب الحنجرة والحلق، بالإضافة الى تفادي التوجه الى مناطق باردة بعد استحمام دافىء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة