الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

نتنياهو: سنعيد الهدوء لعاصمتنا القدس وأبو مازن داعم لهجمات القتلة

كل العرب
نُشر: 23/10/14 14:48,  حُتلن: 07:12

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

أورشليم القدس الموحّدة كانت وستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد وأي محاولة للاعتداء على سكانها سيواجه أشد الردود

نحن نقوم بتعزيز الشرطة الإسرائيلية وسنقدم لها جميع التعزيزات والقدرات المطلوبة من أجل تحقيق هذه المهمة وقد أثبتنا بأننا قادرين على تحقيق هذه الأهداف بكل إصرار ومثابرة في جميع أنحاء دولة إسرائيل

أورشليم القدس ليست الوحيدة التي تتعرض لهجمة إرهابية ولكن الهجمة على أورشليم القدس تدعم من قبل رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن الذي يشيد بالقتلة ويحتضن حركة حماس الإرهابية

إلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوزير الامن الداخلي، يتسحاق اهرونوفيتش، ومفتش الشرطة العام، يوحنان دانينو، ومسؤولين كبار آخرين، وذلك في مقر القيادة العامة للشرطة الإسرائيليلة في مدينة القدس، حيث إطلع نتنياهو على آخر التطورات والأحداث، في ظل الاجواء المشحونة والإضرابات التي تشهدها المدينة.


نتنياهو خلال إجتماع اليوم في القدس - تصوير مكتب الصحافة الحكومي

هذا، وقد أكد نتنياهو في كلمته أنه أصدر أوامره "بتعزيز التواجد الأمني في القدس، وإستخدام كافة الوسائل المتاحة لفرض القانون وإعادة الهدوء إلى العاصمة، في ظل الهجمة الإرهبية عليها" على حد تعبيره.


ووجه نتنياهو إتهاما واضحا وصريحا للرئيس الفلسطيني محمود عباس بدعمه "للقتلة"، مدّعيا أن "الهجمة على أورشليم القدس تدعم من قبل رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن، الذي يشيد بالقتلة ويحتضن حركة حماس الإرهابية التي ينتمي إليها الإرهابيون"، وأبدى نتنياهو من إستغرابه من الموقف الدولي "الضعيف"، إزاء هذا التصرف، بحسب أقواله. 

من جهته، عمم أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"أجرى رئيس الوزراء نتنياهو، ظهر اليوم الخميس، مشاورات أمنية في مقر القيادة العامة للشرطة في أورشليم القدس، شارك فيها كل من وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش والمفتش العام للشرطة الفريق يوحنان دانينو ورئيس الشاباك يورام كوهين، ورئيس بلدية أورشليم القدس نير بركات وقائد لواء أورشليم القدس اللواء موشيه إيدري. وتم اطلاع رئيس الوزراء على ملابسات عملية الدهس الإرهابية التي وقعت أمس الأربعاء، وعلى الاضطرابات التي اندلعت في أورشليم القدس خلال الأشهر الأخيرة. وأوعز رئيس الوزراء بفرض السيادة الإسرائيلية على كل أنحاء المدينة من خلال تعزيز قوات الأمن المنتشرة فيها".

وتابع البيان:"هذا، وإلتقى رئيس الوزراء بالشرطي الذي أصاب الإرهابي. وقدّم رئيس الوزراء التعازي إلى أهل الرضيعة "حايا زيسل براون"، التي قتلت في العملية الإرهابية، وقال:"نيابة عن الشعب أجمع، أقدّم التعازي إلى أهل الرضيعة الطاهرة وأرسل تمنيات الشفاء العاجل إلى جميع الجرحى". 

وأردف رئيس الوزراء قائلا: "أورشليم القدس الموحّدة كانت وستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد. وأي محاولة للاعتداء على سكانها سيواجه أشد الردود - سنعيد الهدوء والأمان إلى أورشليم القدس. لذا قد أمرتُ بتعزيز قوات الأمن العاملة في المدينة بما فيها سرايا إضافية من حرس الحدود التي ستنتشر ميدانيا اليوم وهي مزودة بوسائل مراقبة واستطلاع وبأدوات فرض أحكام القانون. كل هذه الوسائل التي ستصطحب باستخدام وسائل أخرى لا أتطرق إليها هنا – قادرة على استعادة الهدوء إلى العاصمة". وتابع:"نحن نقوم بتعزيز الشرطة الإسرائيلية وسنقدم لها جميع التعزيزات والقدرات المطلوبة من أجل تحقيق هذه المهمة وقد أثبتنا بأننا قادرين على تحقيق هذه الأهداف بكل إصرار ومثابرة في جميع أنحاء دولة إسرائيل".

وأضاف نتنياهو:"وأورشليم القدس ليست الوحيدة التي تتعرض لهجمة إرهابية بل هناك عواصم أخرى ومدن أخرى في كل أنحاء العالم تتعرض لهذه الهجمة. ولكن الهجمة على أورشليم القدس تدعم من قبل رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن الذي يشيد بالقتلة ويحتضن حركة حماس الإرهابية التي ينتمي إليها الإرهابيون. وإزاء هذا التصرف من قبل رئيس السلطة الفلسطينية نشاهد ضعفا دوليا حيث هذا التصرف يمر مرور الكرام ولا ينتقد ولو بكلمة واحدة. نحن لا ننتهج هذا الضعف فسنصرّ على حقوقنا وواجبنا الذي يقتضي بالدفاع عن عاصمتنا. سنقوم بذلك بكل قوة وسننتصر" إلى هنا نص البيان. 


نتنياهو مع اهرونوفيتش ودانينو اليوم - تصوير الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY