الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

أم الفحم: إحياء ذكرى الهجرة النبوية في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 23/10/14 16:17,  حُتلن: 16:36

مدير المدرسة محمد أنيس محاميد :

هجرة سيد البشر الرحمة المهداة للعالمين وبها ابتدأ تقويمنا الهجري ومن هنا فإن هدفنا هو المساهمة في اعداد جيل راسخ الجذور ويدرك قيمة حضارته عبر فعاليات هامة للغاية

الشيخ نائل فواز:

إنها ذكرى عطرة وعلينا أن ندرك أن لها معان اعمق بكثير من مجرد الانتقال من مكان لآخر فهي تتخطى ذلك إلى هجران الذنوب واهلها ومرافقة اهل الطاعات

هذا العام تحلت مدرسة خديجة بنت خويلد النموذجية أم الفحم بعرض جديد للهجرة النبوية، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية، ممثلة بقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات وتخصص الفنون بفعالية الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية في المدرسة، والتي اصبحت من نشاطات المدرسة وتراثها.
 


الطالبات خلال الفعاليات

ساهمت الطالبات بشكل ملحوظ في انجاح هذه الفعالية، والابتسامات ترتسم على وجوههن وهن يتفاعلن مع النشرات والمخططات التوضيحية لمسار الهجرة، حيث تم توزيع نشرات بهذه المناسبة. وقد أكد الشيخ نائل فواز أن: "للهجرة معان اعمق بكثير من مجرد الانتقال من مكان لآخر فهي تتخطى ذلك إلى هجران اهل الذنوب ومرافقة اهل الطاعات"، كما أكد على "وجوب الاخذ بالاسباب للنجاح في انجاز المهمات كما فعل نبينا الكريم الذي استعان بطرق شتى للهجرة الناجحة".

 احدى المشاركات في هذه الفعالية علقت عليها قائلة:"كان واضحا تجاوب الطالبات مع الفعاليات وهنّ مبتهجات في هذا اليوم، وتحمسن لتكرار هذه النشاطات التي تقرب بين الطالبات وتربطهن بالقيم السامية. هذه فعاليات تتحلى بها مدرستنا منذ اعوام كثيرة خلت".

وفي لقاء معه صرح الاستاذ محمد انيس محاميد مدير المدرسة : " للهجرة ابعاد متنوعة : فمنها نستلهم أن التغيير والنجاح في أي عمل يجب ان يسبقه عمل دؤوب وتخطيط وتضحيات واخذ بالأسباب. هذه الفعاليات تهدف لترسيخ قيم الاسلام المتسمة بالعطاء للبشرية جمعاء، عبر توثيق عرى التواصل بين طالباتنا وبين المناسبات الدينية والتراثية". مدير المدرسة ختم اليوم بشكره لكل من ساهم بانجاح هذا الاحتفاء بالهجرة، وخاصة الشيخ عماد يونس، لما في مثل هذه الفعاليات من اهمية عبر صقل هوية الطالبات من الناحية الدينية والحضارية والعلمية. جدير بالذكر أن هذه الفعالية تزامنت مع يوم انتخاب رئيسة مجلس طالبات المدرسة التي لقيت بدورها تفاعلا لافتا من الطالبات. 

مقالات متعلقة