الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

احمي عظامك وأكثر من الكالسيوم من خلال بعض الأغذية

كل العرب
نُشر: 24/10/14 07:27,  حُتلن: 14:01

الجسم يمتص هذه الخضراوات بسهولة وهي مليئة بالكالسيوم يجب الإكثار من تناول هذه الاطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات

توفير الكالسيوم في الجسم بكثرة يؤدي الى حماية العظام، اليك مجموعة من الأطعمة الغنية بالكاسيوم غير الحليب والتي تناولها بكثرة يعمل على حماية أجسامنا من تهشم العظام:

1- الملفوف والقرنبيط والبروكلي واللفت:
الجسم يمتص هذه الخضراوات بسهولة وهي مليئة بالكالسيوم، يجب الإكثار من تناول هذه الاطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات.

2- اللوز:
اللون غني بالكالسيوم وتناول اللوز يوميا يمنح الجسم 30%من ما يحتاج للكالسيوم.

3- السمسم:
السمسم المحمص مصدر رائع للكالسيوم ويمنح الجسم كمية أكبر من الكالسيوم مقارنة بغير المحمص كما وأن الطحينة مصنوعة من السمسم وتعطي الجسم نسبة كبيرة من احتياجات الكالسيوم.

4- حليب الصويا والتوفو:
حليب الصويا بديل رائع للحليب العادي، هو يوفّر كمية كبيرة جداً من الكالسيوم للجسم، ويمكنك اختيار حليب الصويا بطعم الفانيلا أو الفراولة أو الشوكولا إذا كنت لا تحبذين طعم حليب الصويا العادي، أما التوفو وهي جبنة الصويا، فتحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الكالسيوم. يمكنك إضافة التوفو الى السلطة، خصوصاً أنّ لا طعم لها ولا رائحة، ولكنها مصدر ممتاز للمواد المغذية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة