الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

التدخين يؤدي الى إنتشار السموم في الجسم

كل العرب
نُشر: 24/10/14 07:28,  حُتلن: 06:41

يستنشق الإنسان 70% من الدخان خلال التدخين والذي يتحوّل إلى قطران تذهب إلى الحلق والرئتين وتقتل خلايا الرئة السليمة والتي قد تساهم في فقدان الإنسان حاسة الطعم والشم

يؤدي الإدمان على التدخين الى الموت بدون أدنى شك، أضرار التدخين لا تعد ولا تحصى ومع ذلك نلاحظ أن نسبة المدخين في ارتفاع، عند التدخين يتم إطلاق مزيج من الغازات حول العينين والأنف والحنجرة وذلك يضر بهم كما ويعمل التدخين على شلّ عمل الشعيرات التي تعمل على تنظيف الرئتين وذلك يضر بهما.

يستنشق الإنسان 70% من الدخان خلال التدخين والذي يتحوّل إلى قطران تذهب إلى الحلق والرئتين وتقتل خلايا الرئة السليمة والتي قد تساهم في فقدان الإنسان حاسة الطعم والشم.

المواد السامة تذهب الى مجرى الدماء ومن ثم الى القلب وكل أنحاء الجسم الأمر الذي يؤدي الى نقص في الاوكسجين والى ارتفاع في عدد نبضات القلب بالإضافة الى عدم انتظامها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة