الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

الناصرة:إقامة ماكثون الناصرة 2014 لتطوير التطبيقات وبرامج الحاسوب

محمد كريم -
نُشر: 24/10/14 11:01,  حُتلن: 15:09

هاني شقور :

يحوي برنامج اليوم العديد من الطاقات الواعدة والايجابية التي نعمل على اظهارها للعيان.. حيث ان الهدف من وراء هذا المشروع هو تشجيع الشباب الصاعد على تطوير التفكير الابداعي ومحاولة البحث عن حلول للمشاكل التي تواجههم

نبيل توتري :

 الهدف الرئيسي من وراء تنظيم هذا الماكثون هو خلق بيئة تنافس ايجابية بين الشباب المختصة في علم الحاسوب والهايتك حيث تكمنهم المسابقة من بناء طواقم لتصميم تطبيقات جديدة للمستقبل نحن في بنك هبوعليم نقوم بدعم تسوفين في عدة مجالات هي ان دخول الجيل الصاعد من الوسط العربي لعالم الهايتك هو احد اهدافنا

نظمت مؤسّسة تسوفن بالإشتراك مع شركة إنتل (intel) وحاضنة الناصرة للأعمال وموبايل موندي (MOBILEMONDAY)، ماكاثون الناصرة 2014 للسنة الثالثة على التواليفي فندق سانت غابريئيل في الناصرة.، وسيتمحور الحدث لهذا العام في البرمجة التقنية في مجاليّ التطبيقات والروبوتيكا، بحيث سيقوم المبرمجون المشاركون بطرح وتجسيد أفكار تكنولوجيّة خلاقة على مدار يومين متواصلين، والتنافس فيما بينهم للفوز في المراتب الثلاث الأولى.

 

ويعتبر الماكاثون (MAKEATHON) حدثا تقليديا يجري في جميع أنحاء العالم بين صفوف المبرمجين وعاشقي علم الحاسوب والروبوتيكا، الذين يلتقون من مختلف المجالات ولغات البرمجة، للعمل بشكل متواصل لمدة يومين والوصول من خلال مشاركة الخبرات والإبداع الى تنفيذ برمجيات وتطبيقات جديدة، عادة ما تخصص لخدمة المجتمع، ومنها ما يكون مسابقة في مجالات محددة، ويسير الماكاثون وفق تقاليد وقوانين موحدة في مختلف أنحاء العالم.

كما وصرحت أماني بريق مديرة المشاريع في تسوفن قائلة: "حان الوقت لبلورة وتجسيد الافكار وترجمتها على أرض الواقع، خصيصاً ان هذه التجربة تمكننا على الكشف عن المبرمجين المبدعين والذين يعملون سويًا لتجسيد الأفكار وإخراجها لحيّز التفيذ. ودعت أماني بريق الجمهور للحضور لعرض المشاريع في يوم السبت والتعرّف على العقول الفذة والمبدعة".

ومن الجدير ذكره انه شارك في لجنة التحكيم عميد كلية علم الحاسوب في معهد التخنيون د. عيراد يافني، هذا وتضم اللجنة كذلك نخبة من المختصين في هذا المجال. كما وتم إختيار الفائزين بعد عرض المشاريع على لجنة التحكيم وفق معايير ومقاييس عالمية، حيث حظي الفائزون في المراتب الثلاثة الأولى بجوائز قيمة. 

ويهدف الماكاثون إلى خلق حراك في مجالات التكنولوجيا المتقدّمة في المجتمع العربي، وتحفيز وتشجيع المبرمجين العرب على الابداع والتجديد، وزيادة عدد الابتكارات التكنولوجية وخلق حيز لشراكات ومجموعات تعاون بين المهنيين العرب.

ويذكر أنّ الحدث الذي نُظّم في السنة الفائتة إستقطب العشرات من المبرمجين الذين تنافسوا على إنجاح فكرتهم وحصدوا العديد من الجوائز القيمة. كما وان تسوفن مستمرة بنهجها لانجاح الماكاثون وتشكر جميع المتبرعين بالجوائز القيمة للثلاثة المراتب الاولى.


هاني شقور مؤسس شركة "mobile monday" الناصرة

هذا وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "هاني شقور مؤسس شركة "mobile monday" الناصرة واحد الشركاء في تنظيم ماكثون الناصرة قال: "نحن سعداء جدا بتنظيم الماكثون اليوم في الناصرة حيث يحوي برنامج اليوم العديد من الطاقات الواعدة والايجابية التي نعمل على اظهارها للعيان، حيث ان الهدف من وراء هذا المشروع هو تشجيع الشباب الصاعد على تطوير التفكير الابداعي ومحاولة البحث عن حلول للمشاكل التي تواجههم، حيث ان المشكلة قد تؤدي الى حل والحل الى فكرة والفكرة الى شركة وهذا ما نصبو اليه".

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع نبيل توتري مدير الوسط العربي في بنك هبوعليم قال: "ان الهدف الرئيسي من وراء تنظيم هذا الماكثون هو خلق بيئة تنافس ايجابية بين الشباب المختصة في علم الحاسوب والهايتك، حيث تكمنهم المسابقة من بناء طواقم لتصميم تطبيقات جديدة للمستقبل، نحن في بنك هبوعليم نقوم بدعم تسوفين في عدة مجالات، هي ان دخول الجيل الصاعد من الوسط العربي لعالم الهايتك هو احد اهدافنا الرئيسية".


نبيل توتري مدير الوسط العربي في بنك هبوعليم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY