الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

أسباب إصفرار لون الأظافر وعلاجها بسرعة

كل العرب
نُشر: 24/10/14 16:57,  حُتلن: 07:33

عادة وضع طلاء الأظافر بكثرة فإن ذلك يمنع أظافرك من الحصول على الأكسجين الذي يحتاجه للحصول على لونها الطبيعي

إحدى المشاكل التي تؤرق العديد من الصبايا والنساء والرجال أيضا هي إصفرار الأظافر، والتي يرجع حدوثها الى العادات الخاطئة التي يتبعها الشخص في تعامله مع أظافره. وهنا نقد لكم زوارنا أهم أسباب إصفرار الأظافر وكيفية علاجها والتخلص منها: 


صورة توضيحية 

اسباب اصفرار الاظافر وعلاجها

1- وجود مشاكل صحية: قد يكون إصفرار الأظافر هي علامة أو دلالة لوجود بعض المشاكل الصحية في الجسم، مثل: أمراض الكبد، الرئة، السكري، الكلى، سوء التغذية، نقص بعض العناصر المهمة من الجسم كالحديد والزنك. وإن لاحظت إصفرار أظافرك بشكل مفاجىء عليك بإجراء بعض التحاليل الطبية.

2- عدوى فطرية: من أهم ما يؤثر على الأظافر هي وجود عدوى فطرية والتي تحول لون الأظافر الى اللون الأصفر او البني. وإذا ثبت وجود عدوى فطرية في أظافرك يجب عليك إستشارة الطبيب.

3- التدخين: يعتبر التدخين عامل قوي لإصفرار الأسنان، إن تأكدت من سلامتك من عدم وجود عدوى فطرية وكنت مدخنا فتأكد أن السبب في إصفرار أظافرك هو التدخين.

4- وضع طلاء الأظافر بكثر: إن عادة وضع طلاء الأظافر بكثرة فإن ذلك يمنع أظافرك من الحصول على الأكسجين الذي يحتاجه للحصول على لونها الطبيعي.

علاج إصفرار الأظافر: 

1- في حال وجدت أنك تعاني من مشكلة صحية قم بمعالجتها على الفور.

2- إستخدام عصير الليمون الطازج، له تأثير لطيف ومبيض يؤدي الى إزالة إصفرار الأسنان.

3- البروتين: يعتبر عامل مهم وقوي لنمو الأظافر وصحتها.

4- فيتامين E يعتبر عنصر هام جداً في علاج إصفرار الأظافر، له تأثير إيجابي للغاية عند دمجه مع تركيبات دوائية خاصة بعلاج الإصفرار.

5- العناية السليمة والصحية للأظافر والنظافة الجيدة ، تضمن لك الحفاظ على لون أظافرك طبيعيا وصحيا.

6- مرض اصفرار الأظافر قد يكون ناتجا عن سوء التغذية وخصوصا نقص عنصر الزنك، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من اصفرار الأظافر بسبب سوء التغذية تحسنت حالة اظافرهم عندما تناولوا مكملات غذائية بها نسبة جيدة من الزنك.

7- المواد الكيميائية كالأسيتون والتولوين وغيرها من المواد الوجودة في طلاء الأظافر أو مزيل طلاء الأظافر تحدث ضررا كبيرا بالنسبة للأظفر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة