الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:01

الناصرة-أهالي حي البتريس:نحتاج لزوارق كي نصل بيوتنا والبلدية لا تستجيب

جمانة مطر أشقر
نُشر: 24/10/14 17:24,  حُتلن: 16:34

أهالي حي البتريس:

مطلبنا ليس كبيراً، كل ما نريده هو العيش بكرامة هنالك من يستطيع ان يشتري له منزلاً في أفخم احياء الناصرة

قبل الإنتخابات قاموا بتوسيع الشارع من أرض البتريس، ومنذ فترة عيد الاضحى المبارك وهم يعملون على اتمام المشروع

 لا ندري ماذا نفعل ولمن نتوجه الآن فبتنا نحتاج القوارب كي نسير في حينا ونتنقل فيه زرت قسم الهندسة ولكن لم اسمع منهم سوى الوعودات الفارغة وكلام في الهواء

"نحتاج الى زوارق كي نصل الى بيوتنا في فصل الشتاء"، هذا ما قاله أهالي حي البتريس في الناصرة بعد أن أعربوا عن تذمرهم الشديد من الأوضاع المزرية التي يعانون منها في فصل الشتاء خاصة، وقال أهالي حي البتريس في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "يقوم العمّال منذ عيد الأضحى بأعمال صيانة وترميمات في الشارع، تفيض المجاري كل يوم ولا نستطيع حتى السير في الحي، نطالب بإنهاء أعمال الصيانة بأسرع ما يمكن الا أنه لم نعد نتحمل عيشتنا وبالمقابل لا حياة لمن تنادي".


وقال أهالي حي البتريس: "نعاني من المشكلة منذ عام 2000، توجها الى البلدية السابقة مرارا، والآن توجهنا ايضا الى البلدية الحالية وقالوا لنا أنه لا يوجد ميزانية للترميم، لكن ما ذنبا نحن، لا نجد آذانا صاغية بتاتا في ظل المعاني التي نعاني منها يوميا وخاصة عند هطول الأمطار بغزارة في فصل الشتاء".

وأضاف أهالي الحي: "قبل الإنتخابات قاموا بتوسيع الشارع من أرض البتريس، ومنذ فترة عيد الاضحى المبارك وهم يعملون على اتمام المشروع، وفي كل يوم يقولون ان ثمة مشكلة مختلفة تعيقهم، لم نعد نستطيع السير في حينا، حتى فتحات تجميع المياة العادمة في الشتاء تعطلت ولا تستطيع استيعاب كمية قليلة من المياه، توجهنا للبلدية مرارًا وفي كل مرة حجة جديدة كان آخر انعدام الميزانيات لهذا المشروع".

وعبّر مواطنون آخرون من سكان هذا الحي عن استنكارهم وتذمرهم من ضيق الشوارع المؤدية اليه، وشح الخدمات التي تصلهم وسوء البنية التحتية، فقال احدهم:"في حينا تجد كل ما لا تتمنى رؤيته"،  وقال في معرض حديثه: "مطلبنا ليس كبيراً، كل ما نريده هو العيش بكرامة، هنالك من يستطيع ان يشتري له منزلاً في أفخم احياء الناصرة، ان لم يغادرها في اسوأ الاحوال، تاركاً جيرانه ممن لا يستطيعون فعل ذلك، ليجاهدوا في حياتهم، من أجل حياتهم!".

واشتكى أحد المواطنين لموقع العرب:"لا ندري ماذا نفعل ولمن نتوجه، بتنا نحتاج القوارب كي نسير في حينا ونتنقل فيه، زرت قسم الهندسة ولكن لم اسمع منهم سوى الوعودات الفارغة وكلام في الهواء".

رد بلدية الناصرة
هذا وتوجه موقع العرب الى بلدية الناصرة للحصول على تعقيبها، إلا انه لم يتسن لنا ذلك، في حين سنعمل على نشر الرد حال وصوله الى مكاتبنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249928.65
BTC
0.52
CNY