الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

افتتاحية مشروع "الطبيب الصغير" في مدرسة ابن سينا الأعدادية نحف

كل العرب
نُشر: 26/10/14 15:19,  حُتلن: 16:28

الطبيب الصغير هو مشروع يهدف لرفع الوعي عند الطلاب من الناحية الطبية بحيث يتعرف الطالب على اجهزة جسم الانسان وتركيبتها وعملها ويتعلم عن الأمراض

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن سينا الاعدادية في نحف، جاء فيه: "افتتح في مدرسة ابن سينا الأعدادية نحف، مشروع "الطبيب الصغير" وذلك بالتعاون مع شركة قشقوش للخدمات الطبية والإسعاف الأولي". 


طلاب مدرسة ابن سينا الاعدادية نحف

وأضاف البيان:"مشروع الطبيب الصغير هو مشروع يهدف لرفع الوعي عند الطلاب من الناحية الطبية بحيث يتعرف الطالب على اجهزة جسم الانسان وتركيبتها وعملها. وايضاً يتعلم عن الأمراض المتعلقة بكل جهاز وجهاز وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح ويقوم الطالب خلال المشروع بتشريح اعضاء جسم طبيعية مثل تشريح قلب طبيعي وتشريح رئتين طبيعيتان. والملفت أن الطلاب يقومون بزيارات الى المستشفيات ومراكز طبية، ومن خلال المشروع يحصل الطالب على قميص طبي ويحصل أيضاً على سماعه طبية وعلى حقيبة إسعاف أولي".

هذا، واختتم البيان: "المشروع أقيم لصفوف السوابع والثوامن وتحت إشراف مدير المدرسة الاستاذ محمد نوح عبد الغني، والأستاذ محمود ابو صالح المسؤول والمشرف على طبقة السوابع، والمربية المعلمة هالة داوود المسؤولة والمشرفة على طبقة الثوامن، ومعلم الموضوع المحاضر والخبير الطبي المرشد بهاء قشقوش".

مقالات متعلقة