الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

الحركة الطلابية اقرأ تصدر بيانا لتزامن العام الهجري الجديد مع دخول العام الدراسي

كل العرب
نُشر: 26/10/14 15:26,  حُتلن: 23:04

أبرز ما جاء في بيان الحركة الطلابية اقرأ للطلاب:

الكثير من الملفات والقضايا التي تنتظر منّا تحركا ودورا يليق بنا طلاب علم وثقافة

مندوبينا في الجامعات والكليات بانتظاركم لكلّ مساعدة وتوجيه بهمّة أعلى وطموح أسمى

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الطلابية اقرأ، جاء فيه: "عام دراسيّ وفدَ علينا متزامنا مع عام هجريّ جديد، بدايتان في واحدة والبدايات الجديدة دوما تحمل معها الآمال العريضة والطموحات الكبيرة والأحلام التي لا حدود لها وهمم تعانق السحاب بشموخها.
نبدأ عامنا الجديد وملفات كبار ترافقنا، من التعليم الجامعيّ وتحقيق التفوّق والتميّز المنشود وتحصيل العلم النافع لنا ولمجتمعنا وحتى المسؤوليات العظام تجاه مجتمعنا وما يعقد من آمال علينا وتجاه أمتنا وقضاياها بشوق الانتظار لولادة تعقب المخاض العسير بظلم يرفع واحتلال يزول وأوطان تحرر وحصار يتكسر".

الطلاب الأعزاء ..
وأضاف البيان: "الحمل ثقيل والمسؤوليات كبيرة والطريق طويل، طلب العلم فرض وطلب الحرية والكرامة أيضا فرض. علم بلا حرية منقوص وحرية بلا علم تقود للجهل والظلمات. حقوقنا ونضالنا لتحصيلها أمام المؤسسات الأكاديمية وحرياتنا ونضالنا لحمايتها والدور المجتمعي الرياديّ في القضايا المختلفة من القدس والأقصى والخدمة المدنية إضافة للكثير من الملفات والقضايا التي تنتظر منّا تحركا ودورا يليق بنا طلاب علم وثقافة".

الطلاب الأعزاء ..
هذا، واختتم البيان: "نحن في الحركة الطلابية اقرأ نكمل سيرنا معكم نحو طلب العلم وطلب الحرية كما كنّا معكم في الأعوام الماضية ومندوبينا في الجامعات والكليات بانتظاركم لكلّ مساعدة وتوجيه بهمّة أعلى وطموح أسمى، فلقمّة لا بدّ من همّة، فلنقرأ ثمّ لنقرأ ثمّ لنقرأ فبالقراءة الرقيّ والسموّ.

مقالات متعلقة