الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

اليكم:وصفات منزلية طبيعية سهلة للتخلص من النمش

كل العرب
نُشر: 27/10/14 18:17,  حُتلن: 07:42

 العسل: يعتبر علاج ممتاز للنمش وذلك لانه يحتوي على الإنزيمات التي تساعد على التخفيف من التصبغات الجلدية كما أن العسل مرطب طبيعي للجلد

النمش، عبارة عن بقع سطحية مستديرة بنية اللون تظهر على الجلد بمختلف الأحجام، وأطباء جلد قالوا: "إن النمش علامة من العلامات الي تدل على تلف الجلد". إن بعض الأسباب التي تؤدي الى ظهور النمش على الجلد هو التعرض لأشعة الشمس، أو سبب وراثي أو خلل هرموني. وهنا نقدم لكم عبر موقع العرب.نت مجموعة من العلاجات الطبيعية المنزلية التي تساعد على التخلص من النمش.


صورة توضيحية 

عصير الليمون: عصير الليمون يعتبر عنصرًا فعالًا لعلاج النمش والبقع بنية اللون. لعصير الليمون خصائص تفتيح البشرة بشكل لطيف تساعد على تبييض البقع سوداء اللون.

الطريقة: نضع عصير الليمون الطازج على الجلد المصاب ويتم التلديك المنطقة بلطف لمدة تتراوح ما بين 10 الى 15 دقيقة، ثم يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر. يجب القيام بهذه الطريقة مرتين في اليوم.

العسل: يعتبر علاجًا ممتازًا للنمش، وذلك لانه يحتوي على الإنزيمات التي تساعد على التخفيف من التصبغات الجلدية. كما أن العسل مرطب طبيعي للجلد.
الطريقة: نمزج العسل مع المياه وتسخينها قليلا ثم يتم وضع الخلطة على المنطقة المتضررة وتركها لبضع دقائق ثم القيام بشطفها جيدا بالماء الدافىء، يجب القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع.

البابايا: يعتبر عصير البابايا علاجًا فعالًا للتخلص من النمش. حيث يحتوي على غراء وهو نوع من الإنزيمات التي يمكن أن تساعد على تخفيف النمش عن البشرة.
الطريقة: نضع عصير البابايا الطازج مباشرة على النمش باستخدام القطن وتدليكه بلطف ثم بعد 10 دقائق، تشطف البشرة بالماء البارد، يجب القيام بذلك مرة واحدة يوميا على الأقل لبضعة أسابيع أو حتى تصبح راضيا عن النتائج.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة