الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

مدينة الطيرة تسير نحو الانضمام لشبكة المدن التربوية في اسرائيل

كل العرب
نُشر: 27/10/14 19:15,  حُتلن: 21:13

أبرز ما جاء في البيان :

حلّ وفدٌ رسمي من بلدية الطيرة الأحد برئاسة المحامي مأمون عبد الحي رئيس البلدية ضيفاً على بلدية بات يام بدعوة رسمية ضمن مشروع المدن التعليمية

في نهاية اليوم عُقدت جلسة مع أعضاء جمعية ערי חינוך نوقش فيه امكانية الأستفادة من تجربة بات يام التعليمية في تطوير وتقدم المجال التعليمي وكيفية دخول مدينة الطيرة إلى هذا المشروع الرائد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الطيرة، جاء فيه "في اطار الخطط الممنهجة لتحديث التعليم في مدينة الطيرة، التي سارت وتسير عليها إدارة البلدية وقسم المعارف فيها، حلّ وفدٌ رسمي من بلدية الطيرة صباح يوم الأحد 26/10/2014 برئاسة المحامي مأمون عبد الحي رئيس البلدية، ضيفاً على بلدية بات يام بدعوة رسمية ضمن مشروع المدن التعليمية. وقد كان في إستقبالهم رئيس بلدية بات يام يوسي باخر، ونائبة الرئيس أستر فيرون ومساعد المدير العام لشؤون المعارف والرفاه الاجتماعي، ووفد من جمعية المدن التعليمية".



وجاء ايضا في البيان "رافق رئيس بلدية الطيرة كلاً من السادة، مدير قسم المعارف د. خالد مطر، نائب رئيس بلدية الطيرة وعضو البلدية حسام سلطان، مدير قسم الشؤون الإجتماعية في البلدية محمد عبد الرؤوف سمارة، مديرة برنامج الأولاد في ضائقة (شميد) أثار منصور خاسكية، مديرة برنامج مكافحة المخدرات بسمة دعاس، اخلاص قشوع مديرة المركز الجماهيري في الطيرة، مدير قسم الشباب في بلدية الطيرة نائل قادري، وحسني سلطاني".

وأضاف البيان "في بداية الزيارة التي تمّ استقبالهم فيها بمبنى بلدية بات يام، رحّبت فيرون نائبة رئيس البلدية والمسؤولة عن التربية والتعليم في المدينة برئيس بلدية الطيرة والوفد المرافق له، حيثُ تحدثت بنظرة موسّعة عن التربية والتعليم في بات يام، والأهمية الكبيرة التي يولونها لهذا الجانب المهم والتطوير الذي يقومون بإدخاله بشكل مستمر عبر برامج وخطط متطورة تخدم الطالب والمعلم بشكل مباشر. بعد ذلك ألقى رئيس بلدية بات يام يوسي باخر كلمةً رحّب فيها بضيوفه، وعن ثقته الكبيرة بمستقبل التعليم وتطوره في مدينته للأجيال القادمة، حيثُ أكد على أولوية التعليم لديهم والتجربة الكبيرة والطويلة في هذا المجال، وأن التعليم الصحيح سينعكس ايجابياً على كل تفاصيل الحياة الأخرى، وقد تمنى للوفد أن يطلعوا ويستفادوا من التجارب والبرامج التي ادخلوها في مدارسهم. بعد ذلك تحدّث رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي شاكراً مضيفيه على حسن الاستقبال، مؤكداً على رفعة ومكانة مدينة بات يام المتطورة في جميع النواحي وخصوصاً التعليمية منها".


واختتمم البيان "شمل برنامج الزيارة ضيافة وعرض مشروع بات يام في التربية الذاتية، وزيارة ميدانية إلى مدرسة اعدادية للتعرف عن كثب على المشروع، وعلى مبادرات جديدة يتمّ تطبيقها في المدرسة، كإدخال جزئي للتعليم عن طريق اجهزة التابليت، ومشروع القيادة الشابة التي يقوم بها طلاب من المدرسة بتعليم طلاب آخرين بالتنسيق الممنهج مع طاقم معلمين مختصين. كما وشملت الزيارة تجربة مبنى التصميم (تيرمينال التصميم) الناجح والذي يُمكن مجموعات كبيرة من العمل في بيئة ملائمة مقابل خدمة مجانية يقدمونها لمدارس بات يام.
في نهاية اليوم عُقدت جلسة مع أعضاء جمعية ערי חינוך نوقش فيه امكانية الأستفادة من تجربة بات يام التعليمية في تطوير وتقدم المجال التعليمي، وكيفية دخول مدينة الطيرة إلى هذا المشروع الرائد، وامكانيات التعاون المستقبلي في الأشهر القريبة القادمة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة