الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:01

لصحة أفضل: اليكم بعض الطرق الفعالة لمعالجة الصداع

كل العرب
نُشر: 27/10/14 20:49,  حُتلن: 19:10

مكون الليمون فعال جداً في علاج الصداع عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون يقلل من شدة الصداع ويمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول علي إغاثة فورية من الصداع

التغيير المفاجىء في النظام الغذائي، الروتين اليومي، عدم الحصول على قسط كافي من النوم، الإجهاد، ساعات العمل الطويلة، والكثير غيرها تؤدي الى الشعور بالصداع. وهنا نحاول عبر موقع العرب.نت أن نعرض عليكم بعض العلاجات الطبيعية تساعد في التخلص من الصداع في دقائق معدودة والتي أثبتت فعاليتها في علاج الصداع ، بدلاً من اللجوء الى تناول الأدوية،  إليكم اسرع طرق لعلاج الصداع: 


صورة توضيحية 

المياه: شرب كمية كافية من المياه خلال ساعات نهار اليوم وفي اليل طبعًا يساعد على إبقاء الجسد في حالة صحية سليمة وبعيدة عن الشعور بالجفاف والمشاكل التي تنتج عنه لاحقًا.

أكياس الثلج: يمكن إستخدامها بتطبيقها على جبهتك، أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في قطعة قماش بارد علي الرأسلمدة 10 دقائق وتكرار ذلك بعد مرور فترة من الوقت حتى تحصل على القليل من الراحة.

ممارسة طرق الإسترخاء: هناك العديد من الطرق لتخلص نفسك من الألم، يمكنك الذهاب الى الإسترخاء، وهناك بعض الوسائل التي يمكنك القيام بها لتساعدك على الشعور بالراحة المختلفة والشعور بتحسن، الصلاة، أخذ النفس العميق "اليوغا"، الإستماع الى الموسيقى الهادئة.

الماء الساخن: يمكنك تطبيق الماء الساخن علي الجزء الأسفل من الرقبة وذلك بإستخدام كيس الماء الساخن، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم عن الإجهاد.

الليمون: مكون الليمون فعال جداً في علاج الصداع. عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون، يقلل من شدة الصداع ويمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول علي إغاثة فورية من الصداع.

اليانسون: يمكنك تناول كبسولات الينسون أو شاي بالينسون. يمكن لليانسون علاج الصداع الناتج عن قلة النوم .

الروائح: هناك روائح زيوت عطرية مختلفة، ولكن الأكثر شيوعاً في علاج الصداع هو زيت اللافندر العطري والبانونج . وتستخدم هذه الزيوت لتدليك الرقبة، أثناء الإستحمام أو إستنشاقها. 

الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للإلتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألام الصداع. 

اللوز: يحتوي اللوز علي مواد كيميائية تخفيف الألم قد تقلل من أعراض الصداع في أقل من 10 – 15 دقيقة.

النعناع: يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع. ويمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن وتركه ليبرد لمدة 10 دقائق.

زيت الكافور: كذلك فإن زيت الكافور يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات. وللتخلص السريع من الصداع قم بتدليك الجبهة بزيت الكافور لمدة 15 إلي 20 دقيقة. فهو يعمل على تهدئة الألم وتخفيف توتر عضلات الرأس.

القرفة: تعد القرفة عشب أخر فعال في علاج الصداع. ذلك بطحن بعض عيدان القرفة وطحنهم وإضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة و تطبيقها علي الجبين. والإستلقاء لمدة نصف ساعة سوف يعمل على تخفيف الصداع وبعد مرور الوقت قم بغسل جبهتك بالماء الفاتر.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة