الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

اليكم اعزاءنا:عشرات الفوائد الصحية المذهلة لفاكهة الكيوي

كل العرب
نُشر: 27/10/14 20:51,  حُتلن: 09:51

حبة الكيوي وبعض من فوائدها:

تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه

للحصول على جلد أملس: القيام بهرس نصف حبة افوكادو وحبة كيوي مع معلقة عسل ووضعها على وجهك والرقبة بمدة 15 دقيقة 

واحدة من الفواكه الإستوائية التي تحظى بشعبية كبيرة هي الكيوي، وذلك بفضل مذاقها الرائع وفوائدها الصحية المتعددة، حيث إن الكيوي مفيدة جداً للحصول على بشرة صافية وشعر لامع. وهنا يقدم لكم موقع العرب.نت عشرات الفوائد الصحية السحرية لفاكهة الكيوي.


صورة توضيحية 

فوائد الكيوي للبشرة:
تعتبر الكيوي مصدر رئيسي لفيتامين C، وفيتامين C له فوائد كبيرة جداً في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية. وفوائد الكيوي للبشرة هي ما يلي:

1- يجدد الجلد، حيث تحتوي حبة الكيوي على مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك، فهي تحتوي على كمية كبيرة من العناصرة الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين E C، ومضادات الأكسدة.

2- بشرة صحية ونضرة: تحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد. 

3- تجديد الخلايا وحماية الجلد: إحتواء الكيوي على فيتامين C يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على بشرة شابة وحيوية.

4- يمنع الكيوي الأمراض الجلدية: تحتوي هذه الفاكهة على أحماض دهنية، اوميغا 3 الضرورية للوقاية من الأمراض الجلدية، كما وتحافظ على أغشية الجلد سليمة.

5- إنتاج الدهون الزائد: القيام بخلط الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة.

6- جلد أملس وأنعم: القيام بهرس نصف حبة افوكادو وحبة كيوي مع معلقة عسل ووضعها على وجهك والرقبة بمدة 15 دقيقة يساعد في الحصول على بشرة ناعمة جداً.

7- محاربة حب الشباب: تحتوي حبة الكيوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات، وبذلك تساعد على محاربة حب الشباب وتعمل على تطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب .

8- محاربة أضرار الشمس: فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع أضرار أشعة الشمس.

9- يخفف تجاعيد الجلد: فيتامين C في الكيوي يساعد على تخفيف تجاعيد الجلد، قومي بوضع معلقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي ومعلقة صغيرة من عصير الليمون ومعلقة صغيرة من دقيق الشوفان مع إضافة قطرات من زيت بذور الكيوي،لتصبح عجينة متناسقة، إستخدمي الخليط هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.

10- التقسير: تساعد الإنزيمات الموجودة في حبة الكيوي على تقشير خلايا الجلد الميتة.

 فوائد الكيوي للشعر:

1- محاربة تساقط الشعر: الفواكه الغنية بفيتامين E C يمكنها المساعدة في مكافحة تساقط الشعر والحفاظ على صحة سليمة للشعر. تحتوي حبة الكيوي على معادن صحية غنية، مثل: الزنك، الفوسفور، المغنيسيوم.

2- ترطيب الشعر: تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه.

 3- منع الشيب المبكر: يحتوي الكيوي على كميات عالية من النحاس التي تحافظ على اللون الطبيعي للشعر، وتمنع الشيب المبكر.

4- يعالج قشرة الرأس والأكزيما: الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحد من امراض فروة الرأس مثل القشرة و الأكزيما.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة