الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

إعلان الفائزين بجوائز التميز لقمة الإعلام العالمي لعام 2014

كل العرب
نُشر: 28/10/14 16:10,  حُتلن: 16:59

حصلت قناة الجزيرة الانجليزية على جائزة أفضل فرق إخبارية في الدول النامية وحصلت مؤسسة سيناث بالاجومي الهندية على جائزة المحترفيين الإخباريين في الدول النامية

لي تسونغجون الرئيس التنفيذي لقمة الإعلام العالمي:

إنشاء تلك الجوائز له أهمية رمزية لبدء عصر جديد

تشجع تلك الجوائز جميع العاملين في الإعلام على مواصلة تطوير مهاراتهم الإحترافية والسعي للتميز وفي الوقت نفسه تلهم المؤسسات الإعلامية للعمل طوال الوقت بروح الإبداع وتحمل مسؤولياتنا الإجتماعية والخدمة العامة بفعالية

تم يوم الاثنين إعلان اسماء الفائزين بجوائز التميز لقمة الإعلام العالمي لعام 2014 ومن بينهم تقارير حول ماينمار وعمليات القتل الجماعية في أمريكا. وخلال الحفل صرح لي تسونغجون، الرئيس التنفيذي لقمة الإعلام العالمي ورئيس لجنة التحكيم ورئيس وكالة أنباء (شينخوا)، قائلا بأن "إنشاء تلك الجوائز له أهمية رمزية لبدء عصر جديد".

وأضاف لي قائلا في نهاية إجتماع لجنة التحكيم: "تشجع تلك الجوائز جميع العاملين في الإعلام على مواصلة تطوير مهاراتهم الإحترافية والسعي للتميز، وفي الوقت نفسه تلهم المؤسسات الإعلامية للعمل طوال الوقت بروح الإبداع وتحمل مسؤولياتنا الإجتماعية والخدمة العامة بفعالية".

حصلت قناة الجزيرة الانجليزية على جائزة أفضل فرق إخبارية في الدول النامية وحصلت مؤسسة سيناث بالاجومي الهندية على جائزة المحترفيين الإخباريين في الدول النامية. وذهبت جائزة الإبداع الإعلامي إلى تحقيق "خلف إراقة الدماء" لصحيفة (يو اس ايه توداي) الذي فحص بيانات المباحث الفيدرالية وسجلات الشرطة المحلية والتقارير الإعلامية لفهم عمليات القتل الجماعية في أمريكا.

وذهبت جائزة الإعلام الجديد إلى تقرير "نهضة ماينمار" لصحيفة (جلوبال بوست) الامريكية، ويصف هذا التقرير الذي تم إعداده بالوسائط المتعددة نهضة ماينمار كواحدة من أهم القصص الاقتصادية والسياسية والثقافية لعام 2013. وإحتاجت جلوبال بوست لعام كامل تقريبا للعمل داخل ماينمار من مراكز التسوق واستديوهات التسجيل في يانجون إلى مناجم النحاس في جبل كيسينتونج.

تم إختيار أعضاء لجنة التحكيم من المنظمات الأعضاء في رئاسة قمة الإعلام العالمي ومن بينها وكالة أنباء اسوشيتد برس وتي ايه اس اس ووكالة أنباء كيودو وقناة الجزيرة ومؤسسة كاستوري اند صنز. كما شملت اللجنة أيضا إعلاميين مخضرمين من منظمات إعلامية عالمية تشمل وكالة الأنباء الفرنسية ووكالة الأنباء البولندية ومؤسسة هارست وصحيفة باري ماتش، ومن أبرزهم ديفيد شليسنجر رئيس التحرير السابق لوكالة أنباء رويترز وجاك جاو نائب الرئيس السابق لمؤسسة نيوز.

وقال شليسنجر: "أشعر بسرور لمشاهدة الجدية التي يتعامل بها الإعلاميون مع تلك الجوائز وحرصهم على تقديم أعمال متميزة ومنحنا أعمال جيدة للغاية للاختيار من بينها".
وقامت أكثر من 450 منظمة إخبارية وأكثر من 500 متخصص من 138 دولة ومنطقة بتقديم أكثر من 1400 عمل.
وأكد شليسنجر على أن الإعلام يمر بتغيرات كبيرة،، وقال: "من المدهش رؤية كيفية عمل الشركات والصحفيين حول العالم فيما يتعلق بالابتكار من أجل تغيير أنفسهم للأفضل".
يذكر أن جوائز التميز العالمية لقمة الإعلام العالمي هي أول جوائز إعلامية شاملة تغطي مختلف أشكال التقارير الإعلامية بما في ذلك الصحافة التقليدية والتصوير والفيديو والإعلام المتكامل. وتهدف تلك الجوائز لأن تكون ذات تأثير عالمي ومصداقية. وهي مفتوحة لوكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون والمواقع الاخبارية الالكترونية حول العالم./نهاية الخبر/

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241601.57
BTC
0.52
CNY