الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

عزيزتي الحامل: التدخين والتلوث المروري يهددان صحتك

كل العرب
نُشر: 28/10/14 17:28,  حُتلن: 07:56

استنشاق البنزين وثاني أوكسيد النيتروجين يهددان عمل الرئة لدى الجنين

70% من المواد الكيماوية المتواجدة في البيئة المدخنة تسبب في امراض القلب وامراض جهاز التنفس والسرطان

أشارت الدراسات ان الأشخاص الذي يسكنون مع مدخنين، يكونون أكثر عرضة لأمراض القلب والرئات مقارنة مع غيرهم. كما أن كمية الدخان والتلوث التي تدخل إلى اجسامهم تعادل كمية التلوث المتواجدة في الشوارع مزدحمة السير. أما عن حالات الوفاة بسبب التدخين السلبي، فقد وصلت إلى ما يقارب مليون حالة في العالم. 

 هذا، وأضافت الدراسات، ان 70% من المواد الكيماوية المتواجدة في البيئة المدخنة تسبب امراض القلب، امراض جهاز التنفس والسرطان. أما عن صحة الحامل فتعرضها للبيئة المدخنة والتلوث المروري قد يضر بصحتها وصحة جنينها، خاصة استنشاق البنزين وثاني أوكسيد النيتروجين اللذان يهددان عمل الرئة لدى الجنين.

لذا، نصح الخبراء بتجنب الحامل للأماكن المكتظة والشوارع المزدحمة السير والبيئة المدخنة، وذلك حفاظا على صحتها وصحة جنينها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة