الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

النمساويتان بعد إلتحاقهما بصفوف داعش:كل شيء متوفر بسوريا

كل العرب /
نُشر: 28/10/14 18:48,  حُتلن: 08:21

عملاء سوريون في مكافحة الإرهاب بالنمسا:

إجابات سابينا المتزوجة حالياً من أحد المقاتلين في صفوف داعش خلال المقابلة التي أجريت معها كانت تحت تهديد السلاح

مجلة فرنسية:

سابينا (15 عامًا) نفت أنها حامل مؤكدة أنها تستمتع بالحياة في سوريا حيث الحرية المطلقة في أداء الشعائر الدينية الأمر الذي لم يكن متوافرا لها في النمسا

بعد أن قامت المراهقة النمساوية، سابينا سليموفيتش، بترك منزلها لمدة ستة اشهر والالتحاق بصفوف داعش، أكدت أنها "تعيش بحرية مطلقة بين أعضاء التنظيم في سوريا". حيث أشارت سليموفيتش، البالغة من العمر (15 عاماً)، إلى أنها تحب الطعام، وأن كل أنواعه متوفرة لدى داعش في الرقة كما في النمسا تماماً، بما في ذلك "الكاتشاب، الشوكولاطة القابلة للدهن ورقائق الذرة"، مؤكدة أن "الاختلاف الوحيد هو أن الطعام كله حلال"، حسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل". 

سوريا: مراهقتان من النمسا في صفوف داعش حاملتان وتريدان العودة لبلادهما!
المراهقتان النمساويتان

سامارا كيزينوفيتش (17 عاماً) وسابينا سليموفيتش (15 عاماً) نشأتا في العاصمة فيينا، وقد اقتنعتا بالتوجه إلى سوريا والمشاركة في الحرب "المقدسة"، على حد وصفهما في نيسان.

ويعتقد عملاء سوريون في مكافحة الإرهاب بالنمسا أن "إجابات سابينا المتزوجة حالياً من أحد المقاتلين في صفوف داعش خلال المقابلة التي أجريت معها، ربما كانت تحت تهديد السلاح". كما يؤكد خبراء نمساويون درسوا نص المقابلة مع سابينا ورفضوا الكشف عن أسمائهم، أنه من شبه المؤكد أن المراهقة النمساوية أجبرت على إجراء هذه المقابلة مع المجلة من قبل زوجها المقاتل بداعش والذي كان متواجدا بالغرفة أثناء المحادثة.

وخلال حديثها عبر الرسائل النصية القصيرة مع مجلة "باريس ماتش" الفرنسية الأسبوعية، نفت سابينا أنها حامل، مؤكدة أنها تستمتع بالحياة في سوريا مع سامارا، حيث الحرية المطلقة في أداء الشعائر الدينية، الأمر الذي لم يكن متوافرا لها في النمسا، على حد قولها. وقبل أسابيع، أكد أصدقاء وأفراد من عائلة سابينا أنها آسفة على تركها فيينا برفقة صديقتها سامارا كيسينوفيتش، مؤكدين رغبتها في العودة إلى وطنها، وذلك عبر محادثاتهم معها عن طريق الإنترنت.

وكانت أيضاً وسائل إعلام نمساوية نقلاً عن مصادر أمنية، أكدت أن الفتاتين تمكنتا من الاتصال بعائلتيهما لإخبارهما نيتهما العودة إلى النمسا، ورغم ذلك حذرت تلك المصادر من تضاؤل فرصة ترك الفتاتين لحياتهما الجديدة والعودة إلى البلاد بعد أن أصبحتا مشهورتين عالمياً، وبعد انتشار صورهما في كل أنحاء العالم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY