الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

النقب:هيفاء أبو قرينات تفوز برئاسة مجلس الطلاب في مدرسة أورط

كل العرب
نُشر: 28/10/14 21:52,  حُتلن: 22:34

مدير المدرسة شادي أبو عرار:

أبارك بهذه الخطوة الفريدة من نوعها التي لم نشهد لها مثيلا من قبل على نطاق مدرسة فقد مرت الحملة الانتخابية بجميع المراحل التي يجب أن تمر بها كل انتخابات، حرة ونزيهة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة أورط أبو قرينات في النقب، جاء فيه "إنتهت إنتخابات رئاسة مجلس الطلاب في مدرسة أورط أبو قرينات في النقب بفوز الطالبة هيفاء أبو قرينات بأكبر عدد من الأصوات. وبهذا تكون قد وصلت الحملة الانتخابية الشيقة إلى نهايتها والتي انطلقت منذ أسبوعين، وقد تم من خلالها إجراء تصفيات لقائمة المرشحين الذين كانوا في بادئ الأمر ستة مرشحين إلى تقليص عددهم إلى اثنين وهما شيرين أبو عشيبة من صف 1-12 وهيفاء أبو قرينات من صف 1-11".

وأضاف البيان "هذا، وقد تخللت الحملة الانتخابية التي امتدت على مدار أسبوعين إلصاق منشورات وشعارات دعائية على جدران المدرسة، وكلمات صباحية للمرشحتين، وجولات حول صفوف المدرسة، والتي حاولت فيها كل من المرشحتين إقناع أكبر عدد من الطلاب بالتصويت لصالحها".

وجاء ايضا في البيان "هذا ووصلت الحملة الانتخابية لذروتها يوم الانتخابات عندما افتتحت المدرسة صباحها بمناظرة طلابية نارية في ساحة المدرسة بين المرشحتين شيرين وهيفاء أمام جميع طلاب المدرسة ومعلميها وإدارتها. ومن ثم أجريت انتخابات نزيهة حيث قام طلاب المدرسة بالتوجه لصندوق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم تحت إشراف لجنة نزاهة مكونة من عدد من المعلمين، ومن ثم تم فرز الأصوات من قبل لجنة مختصة التي في نهاية المطاف أعلنت عن الفائز".

واختتم البيان "وفي كلمة لمدير المدرسة شادي أبو عرار أمام الطلاب قال: "أبارك بهذه الخطوة الفريدة من نوعها التي لم نشهد لها مثيلا من قبل على نطاق مدرسة، فقد مرت الحملة الانتخابية بجميع المراحل التي يجب أن تمر بها كل انتخابات، حرة ونزيهة".
ويذكر أن الحملة الانتخابية تمت تحت إشراف الهيئة الإدارية ومركز مجلس الطلاب الأستاذ مصطفى قطيط، ومركز التربية الاجتماعية الأستاذ إياد خطيب، وبمساعدة المعلمة منال حجازي والمعلمة هبة أبو قرينات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة