الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

طلاب مدرسة الغزالي الإعدادية في أم الفحم ينتخبون الطالبة سوار احمد رئيسة للمجلس

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/10/14 09:23,  حُتلن: 09:47

بدأت المعركة الانتخابية ببرنامج انتخابي عرضه كل مرشح أمام طلاب المدرسة حيث طاف المرشحون الصفوف والساحات في محاولة لاجتذاب المؤيدين وإقناعهم بجدارتهم بنيل المنصب

تحت خيمة الديموقراطية، وسقف التعبير الحر عن الرأي، وفي ظل جو من التآخي أجرت مدرسة الغزالي الإعدادية في أم الفحم انتخابات حرة نزيهة ليختار طلاب المدرسة رئيسا لمجلس الطلاب فيها. وقد تنافس على هذا المنصب ستة مرشحين وهم: هديل فتحي، سوار أحمد، ديمة مفيد، أمل أحمد، محمد أسعد وسامر اغبارية.

وقد بدأت المعركة الانتخابية ببرنامج انتخابي عرضه كل مرشح أمام طلاب المدرسة حيث طاف المرشحون الصفوف والساحات في محاولة لاجتذاب المؤيدين وإقناعهم بجدارتهم بنيل المنصب. وفي يوم الانتخابات جسّد الطلاب مرحلة الانتخاب الديموقراطية بمراحلها وهيئتها الحقيقة، حيث أقيمت 3 محطات للاقتراع وانتدب كل مرشحا مندوبا له في لجنة الانتخابات لمراقبة سير الانتخابات، واصطحب الطلاب لغرفة الاقتراع هوياتهم الافتراضية حيث قدموها لأعضاء لجنة الانتخابات ليتم تسليمهم ظرف الانتخابات وليتوجهوا بعدها خلف الستار لاختيار مرشحهم المفضل.

وبعد إفراز النتائج، وعقب حالة من المد والجزر أعلنت النتائج والتي اسفرت عن فوز الطالبة سوار أحمد من التاسع هـ بمنصب رئيسة مجلس الطلاب، وجاءت الطالبة أمل أحمد من الصف التاسع د في المرتبة الثانية لتحرز منصب النائبة أما سامر اغبارية فنال منصب سكرتير مجلس الطلاب في المركز الثالث.

بدوره، أثنى مدير المدرسة الأستاذ رياض جبارين على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية مؤكدا على أهمية هذه الفعالية التي تنمي روح الديموقراطية وتطلق حرية التعبير وتربي على احترام الآخر في نفوس الطلاب، وشكر طاقم الفعاليات الاجتماعية في المدرسة على ما أبدوه من جد ومهنية في إخراج هذه الفعالية إلى حيز التنفيذ وتوجيه الطلاب والمرشحين لاعتصار أكبر قدر ممكن من الفائدة منها.

مقالات متعلقة