الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

سند تنظم محاضرات بالمدارس حول الهجرة والاعلام

كل العرب
نُشر: 29/10/14 14:35,  حُتلن: 14:36

في مدينة الناصرة نظمت سند محاضرة وورشة لطلاب الصف الخامس والسادس في حي بئر الأمير

عمّمت جمعية سند بيانصا جاء فيه: "نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع، خلال الاسبوع، مجموعة محاضرات في مدارس مختلفة في القرى والمدن العربية، حول الهجرة النبوية، والاعلام وتأثيره على الابناء، وفترة جيل المراهقة. ففي مدينة الناصرة نظمت سند محاضرة وورشة لطلاب الصف الخامس والسادس في حي بئر الأمير بعنوان "دروس في القيادة في رحلة الهجرة".



وتابع البيان: "وقدمت الورشة المربية هبة ناصر، التي قالت إنها تهدف إلى تنمية شعور المسؤولية عند الطلاب، ولفت انتباههم لحسن التخطيط والتنظيم والاقتداء في الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وتعريفهم بشخصية الرسول القائد ونجاحه في رحلة الهجرة النبويّة. كما وقدمت المختصة آلاء شريف محاضرة في مدرسة بئر الامير الجماهرية بمشاركة دنيا ابو عقاب وهبة ناصر حول الهجرة النبوية الشريفة، واهدافها والعبر منها وتطبيقها في حياتنا اليومية".

وأضاف البيان:"وفي قرية عرعرة نظمت سند محاضرات للأستاذ حمزة ابو سويد والمختصة آلاء شريف بعنوان "مراهقتي كيف اجتازها بتميز"، استضافتها مدرسة الظهرات لتوعية الطلاب والطالبات في فترة جيل المراهقة، واعطاء ارشادات للتعامل مع هذه الفترة الحساسة. كما والقى الاستاذ ابو سويد محاضرة في مدرسة الزهراء في عرعرة حول التغيرات والتطورات الجسدية في مرحلة المراهقة، ومحاضرة اخرى في ذات الموضوع في مدرسة الهدى الاهلية – الرملة".

وختم البيان: "وفي مدرسة الزيتونة في قرية البعينة، ألقت المختصة ريما جبارين محاضرة لأمهات طالبات الاعدادية حول التغيرات الفسيولوجية والنفسية في جيل المراهقة، التي هدفت الى التوعية حول جيل المراهقة بجميع متغيراته، واعطاء الادوات والوسائل اللازمة لاجتياز هذه المرحلة الحرجة بنجاح والوصول إلى بر الامان" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة