الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

مشهد التعدّديّة الثقافيّة يطغى على أجواء الحفل الإفتتاحي في كليّة بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 29/10/14 16:45,  حُتلن: 19:47

أكثر من 165 طالباً جديداً انتسبوا إلى المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل

علي وتد- رئيس المعهد:

المعهد يواصل مسيرة تطوّره وارتقائه بجهاز التربية والتعليم العربي داخل إسرائيل وذلك من خلال تطبيق خطة ورؤية تكامليّة وواضحة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية بيت بيرل، جاء فيه: "شارك طلاب المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل باحتفال إفتتاح السّنة الدراسيّة الجديدة 2014-2015، إلى جانب زملائهم الطلاب اليهود الذين يدرسون في الكليّة الأم في نفس الحرم الأكاديمي".


أثناء الحفل الافتتاحي في كلية بيت بيرل

وأضاف البيان: "وتمّ تنظيم الاحتفال من قبل لجنة الطلاب، وتخلّل حفلة غنائيّة وأكشاك لبيع السلع الإستهلاكيّة وغيرها. وقد خيّم مشهد التعدّديّة الثقافيّة على الحرم الأكاديمي الذي امتلئ بالحماس والمرح.

ويذكر أنّ أكثر من 165 طالباً جديداً انتسبوا إلى المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، بحيث بدأوا تعليمهم الأكاديمي بمختلف التخصّصات لنيل اللقب الأوّل، كما انتسب ما يقارب 70 طالباً آخراً للقب الثاني في تخصّص تدريس اللغات وتخصّص التربية والثقافة العربيّة في اسرائيل وتخصّص التدريس".

هذا، واختتم البيان: "ومن الجدير بالذكر أيضاً، أنّ المعهد حصل مؤخراً وللمرّة الأولى في الأكاديميا، على مصادقة مجلس التعليم العالي على برنامج اللقب الثاني (M.Ed) في التربية والثقافة العربيّة في إسرائيل، والذي يدرّس خلال السّنة الدراسيّة الحاليّة 2014-2015. ويتيح هذا البرنامج البحث والتّعمق في الثقافة العربيّة في إطار دراسات عليا متقدّمة.

وأكّد د. علي وتد، رئيس المعهد، في هذا الإطار أنّ "المعهد يواصل مسيرة تطوّره وارتقائه بجهاز التربية والتعليم العربي داخل إسرائيل، وذلك من خلال تطبيق خطة ورؤية تكامليّة وواضحة المعالم، تستثمر بالمحاضرين والطلاب وبرامج التعليم على حدٍ سواء" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة