الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

نادي المكفوفين في الرينة: المجلس المحلي تخلى عنا وندفع من جيبنا الخاص

أنور امارة -
نُشر: 29/10/14 17:46,  حُتلن: 22:39

رفيق ابو خضرة رئيس لجنة المكفوفين في الرينة :

 نعاني منذ عدة اشهر من مشكلة عدم وجود نادي ملائم لنا فقد تخلى المجلس المحلي عنا ولا يريد توفير اي مبنى ملائم لنا ، ولذلك قمنا بإستجار المبنى الذي كنا نتواجد فيه على حسابنا الخاص

نحن نتمنى من المجلس ان يتفهم امورنا واحتياجاتنا والعمل على حلها بأسرع وقت بعد سنوات من الاهمال دون الالتفات الينا ونحن نطالب بأمور طبيعية وليست بالصعبة

أعرب العديد من اعضاء نادي المكفوفين في بلدة الرينة عن "تذمرهم الشديد من تعامل المجلس المحلي معهم وعدم الاهتمام بهم على مدار سنوات" كما جاء في حديثهم لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب. واضاف اعضاء النادي:" في الاشهر الاخيرة يرفض المجلس المحلي دفع ايجار المبنى الذي نتواجد فيه طيلة ايام الاسبوع مما اجبر اعضاء النادي على دفع الايجار من جيبهم الخاص من اجل البقاء في المبنى" كما قالوا.

وفي حديث مع رفيق ابو خضرة رئيس لجنة المكفوفين في الرينة قال :" نعاني منذ عدة اشهر من مشكلة عدم وجود نادي ملائم لنا فقد تخلى المجلس المحلي عنا ولا يريد توفير اي مبنى ملائم لنا ، ولذلك قمنا بإستجار المبنى الذي كنا نتواجد فيه على حسابنا الخاص بعد رفض المجلس المجلس دفع ايجار المبنى لصاحبه ".

 وأضاف رفيق ابو خضرة :" صاحب المبنى الذي نتواجد فيه الان لم يتلقى ايجاره من المجلس منذ 8 اشهر واخبرنا انه يريد حقه لكن المجلس لا يريد ان يدفع له بالرغم من وجود ميزانية لنا من وزارة الرفاه الاجتماعي ونحن منذ سنوات لم نر اي شيء من هذه الميزانية ولم نخرج الى رحلات ولم يتم توفير الظروف الملائمة لنا ، وانا طالبت منذ اشهر بتعيين جلسة لبحث هذه الامور مع رئيس المجلس الا انه حتى الان لم يستجب لنا ، رغم الوعود التي تلقيناها وقت الانتخابات بتوفير افضل الظروف والامكانيات ". وتابع رفيق ابو خضرة :" اذا كان المجلس المحلي لا يريد الالتفات والاهتمام بنا فالى اين سنذهب؟ ورغم المخصصات القليله التي نتلقاها من التأمين الوطني نقوم بدفع ايجار المبنى لصاحبه من اجل ابقاء النادي يعمل وللترفيه عن انفسنا بدل البقاء طيلة اليوم في المنازل ، ونريد من رئيس المجلس ان يكون رحيما علينا ويوفر ابسط الظروف والامكانيات وتوفير نادي خاص بنا ، فكما سمعنا في الاونة الاخيرة فانهم يريدون جمعنا في نادي واحد مع اخرين وهذا امر لا نرضى به ، كما انهم قاموا بفصل المركزة الخاصة بنا دون سابق انذار ودون اعلامها بذلك ". واختتم رفيق ابو خضرة حديثه قائلا :" نحن نتمنى من المجلس ان يتفهم امورنا واحتياجاتنا والعمل على حلها بأسرع وقت بعد سنوات من الاهمال دون الالتفات الينا ونحن نطالب بأمور طبيعية وليست بالصعبة".

تعقيب مجلس الرينة المحلي 
وعقب المجلس المحلي في الرينة على اقوال رفيق ابو خضرة قائلا :" كما ذكر في المقال نعم تضرر نادي المكفوفين في السنوات السابقة وبالفعل لم يتم التوصل الى اتفاقية مع مالك مكان النادي من ناحية الايجار وعليه قمنا باستئجار مكان جديد في القرية للمكفوفين فقط ، وما ورد في المقال هو عار عن الصحة ، حيث ان المجلس المحلي استأجر مكان واسع ومجهز للمكفوفين وقمنا بحتلنتهم بمكان النادي الجديد ويمكنهم ان يداوموا في النادي، بل ان بعض المكفوفين يداوم فيه ، ونؤكد ان مجلس محلي الرينة يتداول جميع الاشكاليات والمجلس مفتوح للاستماع لاي اشكال".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY