الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:01

الشرطة تغلق الحرم القدسي أمام الزوار والمصلين المسلمين

كل العرب
نُشر: 30/10/14 07:17,  حُتلن: 14:16

مؤسسة الأقصى للوقف والتراث:

قوات الاحتلال تغلق بشكل تام كافة الأبواب وتمنع منذ صلاة الفجر دخول المصلين وموظفي الاوقاف

هذا القرار يعد سابقة خطيرة منذ احتلال المسجد وسقوط القدس، ودليل واضح على دخول المسجد الاقصى مرحلة جديدة ومعقدة

 

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

اغلاق الحرم القدسي الشريف امام الزائرين بما يشمل المصلين المسلمين، وذلك منذ ساعات هذه الليلة المقبلة وحتى إشعار آخر

عمّمت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بيانًا اليوم الخميس، جاء فيه: "حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بشدة من قرار وزير الشرطة يتسحاق اهرونوفيتش ليلة أمس، إغلاق المسجد الاقصى بشكل تام حتى اشعار آخر، وقالت المؤسسة إن هذا القرار يعد سابقة خطيرة منذ احتلال المسجد وسقوط القدس، ودليل واضح على دخول المسجد الاقصى مرحلة جديدة ومعقدة".


صورة من مكان الحدث- تصوير: مؤسسة الأقصى


وتابع البيان: "وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس 30/10/2014 الى أن قوات الاحتلال تغلق بشكل تام كافة الأبواب وتمنع منذ صلاة الفجر دخول المصلين وموظفي الاوقاف – باستثناء عدد محدود جدًّا – وطلاب المدارس من الدخول، في حين كثفت شرطة الاحتلال من تواجدها على جميع الابواب. وفي مقابل ذلك يحتشد عدد كبير من المصلين من أهل القدس والداخل وطلاب المدارس وموظفي الأوقاف قبالة بوابات المسجد الاقصى، رافضين قرار الإغلاق الظالم، ومطالبين بفتح المسجد أمامهم".

وأشار البيان: "وفي سياق ذلك جددت مؤسسة الاقصى تأكيدها بحق المسلمين وحدهم في الاقصى، وأشارت الى أن وجود الاحتلال فيه باطل، وبالتالي فإنّه لا يملك الحق في إغلاق ثالث أهم مسجد لدى المسلمين، داعية الأردن بصفتها صاحبة السيادة على المسجد الأقصى بالتحرك العاجل لرفع الحصار عنه وفتحه فورًا أمام جميع المصلين. وكان وزير الشرطة أمر ليلة أمس، بإغلاق المسجد الاقصى حتى اشعار آخر عقب محاولة اغتيال الحاخام المتطرف يهودا غيلك الذي اشتهر بعدائه للمسجد الأقصى ومواقفه الداعمة لاقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد" بحسب البيان.
 

بيان الشرطة
أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها صباح اليوم الخميس، إنّه "ومع انتهاء قائد شرطة القدس، اللواء موشي إدري من جلسة تقييم صورة الأوضاع في المدينة، في أعقاب محاولة اغتيال وعملية اطلاق العيارات النارية التي اصابت ناشط يميني في موريشت بيغن، وعلى ضوء الاستخبارات وتوصيات الجهات الأمنيّة ذات الصلة، تقرر اغلاق الحرم القدسي الشريف امام الزائرين، بما يشمل المصلين المسلمين، وذلك منذ ساعات هذه الليلة المقبلة وحتى إشعار آخر" وفقًا لبيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249989.19
BTC
0.52
CNY