الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

أجواء مشحونة وتوتّر في القدس: مستوطنون يحاولون اقتحام باب المغاربة

كل العرب
نُشر: 30/10/14 11:55,  حُتلن: 16:26

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

رشق مفرقعات باتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود واصابة سائحة بجروح طفيفة

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها: "تم اليوم الخميس، رشق حجر باتجاه باص ايجد عابر عند شارع السلطان سليمان في شرقي القدس، ما ألحق أضرارًا بسيطة دون تسجيل اصابات" وفقًا للبيان. وتابع بيان الشرطة: "تم ظهر اليوم، رشق مفرقعات باتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود واصابة سائحة بجروح طفيفة، عند شارع المجلس في البلده القديمة، فما كان من القوات الا التقدم واعتقال مشتبه متلبس تبين أنّه مقدسي في العشرينات من عمره، وتمت احالته للتحقيقات التي ما زالت جارية في مركز القشلة – دافيد" بحسب بيان الشرطة.

وجاء في البيان: "استمرارًا لرشق باص ايجد تم لاحقًا اعتقال شاب مقدسي من سكان حي شعفاط البالغ من العمر 17 عامًا واحالته للتحقيقات التي ما زالت جارية" بحسب الشرطة.

ونوّه البيان: "وفي السياق، يشار الى أنّ شرطة القدس وحرس الحدود وقوّات خاصة أخرى مختلفة جاهزة ومجهزة بالعدّة والعتاد والوسائل التكنولوجية المتطورة، تواصل انتشارها في شتى انحاء المدينة مع شرقي القدس ومناطق الاحتكاك، منعًا لأيّة محاولة للاخلال بالنظام والعنف مع العمل على اعتقال اي من المشتبهين الضالعين وتقديمهم للعدالة" بحسب الشرطة.

محاولة نشطاء اليمين الدخول لإتجاه باب المغاربة 
وجاء في بيان لاحق للشرطة أنّ "العشرات من نشطاء اليمين وصلوا ظهر اليوم الى ساحة حائط المبكى، حاول بعضهم الدخول بالقوّة لاتجاه جسر باب المغاربة، مما حدا بقوات الشرطة الى القيام بصدهم واعتقال 4 مشتبهين بالغين من ضمنهم، واحالتهم للتحقيقات التي ما زالت جارية. وفي سياق متصل، حاولت مجموعة من الشبان العرب الاخلال بالنظام وسط رشق الحجارة قرب باب المجلس في البلدة القديمة، مما حدا بقوات الشرطة وحرس الحدود القيام بصدهم والرد بتفريقهم مع استخدام وسائل التفريق، ليعود الهدوء ليسود المنطقة هناك في هذه الاثناء " وفقًا للبيان.

إلقاء حجارة
وجاء في بيان لاحق من السمري: "حوالي الساعة الاخيرة من ساعات عصر نهار اليوم الخميس المبكرة  وفي القدس في حي جبل المكبر حاول عدد من الشبان إلقاء الحجارة إتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود الذين ردوا بسرعة وبشدة مستخدمين وسائل التفريق مع استعادة السكينة لتسود المكان حتى هذه الاثناء"، وفقا للبيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY