الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

الناصرة: ندوة حول الشاعر سميح القاسم في راهبات الفرنسيسكان

محمد كريم -
نُشر: 31/10/14 12:19,  حُتلن: 15:58

الاستاذ يوسف مسعد :

جاء هذا البرنامج الهادف تلبية لرغبة مديرة المدرسة الاخت فيليبا عرافة وطاقم اللغة العربية

اقيمت الندوة لتعريف طلاب المدرسة عن حياة الشعر والشعراء وبالاخص شاعر الثورة الفلسطينية سميح القاسم الذي يعرف بانتاجاته الادبية الكبير والواسعة

أقامت مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة، صباح اليوم الجمعة، ندوة أدبية خاصة بالشاعر الكبير الراحل سميح القاسم رئيس تحرير صحيفة كل العرب لسنوات طويلة، وفارس الانسانية والحرية وشاعر العروبة والوطن، والذي وافته المنية في 19.08.2014 بعد صراع مع مرض السرطان دام ثلاث سنوات، وذلك بحضور د. بطرس دله والاديب محمود مرعي، والاديب سهيل كيوان.



هذا وتضمنت الندوة الادبية العديد من الفقرات الفنية الرثائية لشاعر الثورة اضافة الى القاء ابيات شعر وفقرات غنائية ثقافية من اعمال طلاب المدرسة.

هذا وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الاستاذ يوسف مسعد، مركز اللغة العربية في المدرسة قال: "جاء هذا البرنامج الهادف تلبية لرغبة مديرة المدرسة الاخت فيليبا عرافة وطاقم اللغة العربية، حيث اقيمت الندوة لتعريف طلاب المدرسة عن حياة الشعر والشعراء وبالاخص شاعر الثورة الفلسطينية سميح القاسم، الذي يعرف بإنتاجاته الادبية الكبير والواسعة. هذا وعمل طلاب المدرسة مدة اسبوع على رسم وكتابة اشعار للراحل وتعليقها في ارجاء المدرسة المختلفة، بالاضافة الى ذلك اعتادت المدرسة على تنظيم فعاليات الكتابة والابداع وهي برامج لا تقل اهمية عن برنامج اليوم".







مقالات متعلقة