الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

الاخاء الناصرة يضيّع الفوز على طبريا 1:1 في مباراة غزيرة بالأمطار

حجّاج رحال -
نُشر: 31/10/14 18:08,  حُتلن: 19:38

الاخاء تلقى ضربة موجعة بابعاد اللاعب بار أفيطان بالبطاقة الحمراء (الصفراء الثانية)

أضاع فريق مكابي الاخاء الناصرة تحقيق الفوز في مباراته الخارجيّة أمام فريق عيروني طبريا، حيث انتهت بالتعادل بهدف واحد لكل منهما. وأجريت المباراة على استاد العفولة، ضمن مباريات الأسبوع التاسع في دوري الدرجة الممتازة، وسط هطول أمطار غزيرة – أمطار البركة.

وفي مثل هذه الأجواء الأوروبيّة على المسطح الأخضر الممتاز، فإنّ مستوى المباراة كان مناسبًا أيضًا، حيث شاهدنا مباراة ذات طابع هجومي من قبل الطرفين. ولا بد من اطراء كبير على مشجعي الاخاء، حيث حضر 500 مشجع حماسي، لم يكفوا عن تشجيع فريقهم، غير آبهين بأحوال الطقس الباردة والأمطار الغزيرة.


وافتتح النصراويّون اللقاء بسيطرة على مجريات اللعب، ورويدًا رويدًا بدأ لاعبو طبريا في الدخول الى أجواء اللقاء، بالاعتماد على قدرات صانع الألعاب شالوم عكيفا والمهاجم فيكتور مرعي. واستغل مرعي تصدي غير ناجح لحارس الاخاء عمري ألون ليزج الكرة الى الشباك في الدقيقة العاشرة. وحتى نهاية الشوط الأول سنحت عدّة فرص للفريقين، خاصة الاخاء لكنها لم تستغل.

وعند بداية الشوط الثاني أدخل شلومي دورا، مدرب النصراويين، صانع اللعاب ألين مسودي والمهاجم عيدو اكسبراد بهدف زيادة الفاعليّة الهجوميّة. وبدأ الشوط الثاني كما الأول: سيطرة نصراوية دون أهداف، وبالمقابل كاد فريق طبريا أن يعزز تفوقه، الا أن الحظ لعب الى جانب النصراويين. وتلقى الاخاء ضربة موجعة بابعاد اللاعب بار أفيطان بالبطاقة الحمراء (الصفراء الثانية)، لكن قدّم الاخاء مع عشرة لاعبين مستوى أفضل، وهكذا نجح بإدراك التعادل عن طريق اكسبراد في الدقيقة الثمانين، وحتى النهاية وصل لاعبوه الى فرص أخرى أهدروها.

مقالات متعلقة