الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

الشيخ أبو ركن الشيمي من الجديدة: شرطي اعتدى عليّ ومنعني من دخول الأقصى

عبد حسين -
نُشر: 01/11/14 12:40,  حُتلن: 17:04

 
الشيخ أبو ركن الشيمي هو من أحد المرابطين المواظبين الذي يتوجه الى الأقصى بشكل يومي

الشيخ الشيمي:

حاولات انتهاز الفرصة للدخول للأقصى لكنّ الشرطي أمسك بي بقوّة وقام بدفعي واعتقالي واقتيادي الى المركز مقيّد الأصداف

عائلة الشرطي:

الشيخ ابتعد عدّة أمتار وتشاور مع إحدى المصوّرات العربيّات وعاد هائجًا واخترق البوابة وقام بالاعتداء على الشرطي

توجه مساء يوم أمس، وفد من بلدة ديرحنا، الى بلدة الجديدة، لزيارة الشيخ أبو ركن الشيمي. جاءت هذه الزيارة بعد الحادثة التي حصلت مع الشيخ على إحدى بوّابات الأقصى المبارك والتي أثارت ردود فعل غاضبة، بعد نشر فيديو عبر شبكات التواصل ومحطات التلفزة العديدة عن الحادثة، علمًا أنّ الشيخ هو من أحد المرابطين المواظبين الذي يتوجه الى الأقصى بشكل يومي.

 



تصوير: ريناد شرباتي - القدس


وتحدّث باسم الوفد، الشيخ راشد حسين والشيخ عوض دحابرة، اللذان أكّدا في كلمتهما بالقول: "نستنكر بشدّة العمل غير المقبول والجبان بحق الشيخ من قبل احد افراد الشرطة من سكان البلدة الذي يعمل هناك، والذي منعه من الدخول للأقصى والرباط والصلاة فيه. هذا العمل لا يمثّل أهل البلدة وانما يمثل الشخص نفسه. ونحن يد واحدة مع المرابطين والمصلين في تحرير الأقصى وأماكن العبادة".

وسرد الشيخ الشيمي تفاصيل الحادثة قائلًا: "وصلت الى الأقصى في ذلك اليوم، وحاولت الدخول من احدى البوابات ولكن لم انجح لأنّ هناك أمر من الضابط المسؤول بمنعي من الدخول بسبب اشكال مع ابني في الأسبوع السابق". وتابع: "انتقلت الى بوّابة أخرى لعلي انجح، وكانت التجربة الأخيرة على البوابة التي يعمل عليها أحد افراد الشرطة من بلدة ديرحنا، وعند وصولي قال لي "لا تسطيع الدخول، هناك أمر من الضابط بمنعك"، فقلت له: "لا يوجد أمر محكمة بمنعي من الدخول وسأدخل في النهاية"، حيث كان في هذه اللحظة زوّار يهود وأجانب يخرجون من داخل الأقصى، وكانت كاميرات عديدة وصحافة، فحاولات انتهاز الفرصة للدخول لكنّه أمسك بي بقوّة وقام بدفعي واعتقالي واقتيادي الى المركز مقيّد الأصداف، وانني الآن مبعد عن الأقصى لمدة 60 يومًا ودفعت غرامة ماليّة بقرار من المحكمة" كما قال.

رد عائلة الشرطي
وفي حديث خاص لمراسل العرب مع عائلة الشرطي أكّدت بالقول: "الشرطي كان في عمله ذلك اليوم على إحدى بوّابات الأقصى، وعند وصل الشيخ للدخول أجابه الشرطي بكل هدوء إنّ هنالك أمرًا من الضابط المسؤول بعدم ادخاله بسبب اعمال شغب تتعلق فيه وبابنه الأسبوع الماضي، ولكنّه حاول الدخول عنوة بعدما شرح له الشرطي بطريقة أدبية أنّ هنالك أمرًا بمنعه".

وتابعت العائلة: "الشرطي طلب من الشيخ التوجه الى المركز والتحدث مع الضابط لعلّه يسمح له بالدخول، إلّا أن الشيخ ابتعد عدّة أمتار وتشاور مع إحدى المصوّرات العربيّات وعاد هائجًا واخترق البوابة وقام بالاعتداء على الشرطي والحادث موثّق بكاميرات المراقبة التابعة للشرطة والقضية قيد التحقيق" كما قالت العائلة.


الشيخ الشيمي خلال الزيارة
  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239869.36
BTC
0.52
CNY