الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

اللد: محاضرة عن التربية في عصر الحداثة في المركز الجماهيري شيكاغو

كل العرب
نُشر: 11/11/14 18:26,  حُتلن: 18:31

قدم الدكتور عامر جرايسي مختص بإرشاد الأهل محاضرة تحت عنوان "التربية في عصر الحداثة" التي من خلالها تطرق الى مصطلحات أساسية في التربية الحديثة وأخطاء شائعة في تربية الابناء ودائرة التصعيد في صراع الأهل والابناء وإنتقال الأهل من التربية التقليدية الى التربية الحديثة وذاكرا في نهاية المحاضرة الحلول التربوية العصرية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه "بمبادرة من سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، تم تمرير محاضرة في المركز الجماهيري شيكاغو بعنوان"التربية في عصر الحداثة" للمُحاضر الدكتور عامر جرايسي خلال الاسبوع الماضي".


 
وأضاف البيان "قدم الدكتور عامر جرايسي، مختص بإرشاد الأهل، محاضرة تحت عنوان "التربية في عصر الحداثة" التي من خلالها تطرق الى مصطلحات أساسية في التربية الحديثة، أخطاء شائعة في تربية الابناء، دائرة التصعيد في صراع الأهل والابناء، إنتقال الأهل من التربية التقليدية الى التربية الحديثة وذاكرا في نهاية المحاضرة الحلول التربوية العصرية".

وجاء ايضا في البيان "أضاف الدكتور عامر جرايسي: "جيل المراهقة يبدأ من جيل العاشرة حتى جيل الثمانية وعشرون جيل المراهقة أصبحت فترة طويلة والتمرد هي مرحلة ضرورية في حياة الشباب، حيث يريد بناء شخصية مستقلة ممنوع أن نسيطر عليهم يجب علينا أن نكون عامل مؤثر في حياتهم". وأضاف: "نقص دور الأب في تربية الأولاد هوعائق كبير في حياة الأسرة لأن دور الأب هو دور رئيسي ومهم. التربية الحديثة تتمحور حول ثلاثة مركبات هامة: حماية، دعم ورقابة" ".

واختتم البيان "سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد أعرب بحسب مقولة الإمام علي كرم الله وجهه علموا أولادكم غير ما علمتم، فإنهم خلقوا لزمان غير زمانكم. كما ووجه سليمان طنوس شكرا خاصا لمديرة المركز الجماهيري شيكاغو، فاتن الزيناتي على الدعم المستمر بإقامة مثل هذه البرامج للأهالي في المركز ومن ثم قال: "لا مكان لنا أن نعيد الماضي إنما علينا وعي أن عجلة التاريخ تتقدم وعلينا المضي معها باختيار المسار الصحيح. يجب علينا أن نبتعد عن إصدار الأوامر والإجبار. إكتساب صداقة اولادكم، تقديم النصائح، تبادل الآراء ومتابعة دائرة اصدقاء أولادنا هي بداية بناء جسر بتمكين العلاقات الشفافة بين الأهل والأبناء" ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY