الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

عقد الإجتماع الأول لللجنة التوجيهية في مشروع "مُسّرع مبادرات" في القاسمي

كل العرب
نُشر: 17/11/14 19:27,  حُتلن: 19:43

يرتكز مشروع "مُسّرع مبادرات: Q – Start" على اهداف من شأنها الاسهام بتحقيق مجتمع أفضل، ومتطور أكثر

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أكاديمية القاسمي، جاء فيه:"عُقد اول اجتماع للجنة التوجيهية لبرنامج "مُسّرع مبادرات: Q – Start" بشراكة أكاديمية القاسمي ومؤسسة PresenTense وبدعم من صندوق Citi Foundation الذي يرتكز على اهداف من شأنها الاسهام بتحقيق مجتمع أفضل، ومتطور أكثر. بكلمات أخرى، البرنامج يهدف لاحتواء المُبادرين الشباب والشابات في مجتمعنا العربي، حيث ان هدف المشروع يصب في دعم المُنتسبين والمُنتسبات للمشروع، وتجهيزهم بأفضل الأدوات والمهارات المطلوبة التي تخولهم من إطلاق العنان لمشاريعهم ونقلها إلى حيز التنفيذ. وبذلك نضمن وصول أفكار جديدة لعلها تساعد بنهضة المجتمع العربي – الفلسطيني بالداخل وتطويره. على ضوء اللقاء الذي عُقد مساء يوم الثلاثاء، تم تداول نقاط أساسية بالمشروع كمعايير الشريحة المطلوبة من المقدمين للمشروع، والمجالات التي سيتبناها البرنامج".

وتابع البيان:"بالإضافة الى ذلك، قام كل من السيد دانييل فرايدلين بعرض عن تأسيس منظمة PresenTense وعن أهدافها وضمها للمجتمع العربي ضمن باقي المجتمعات التي تعمل بها الجمعية، وقام السيد محمد كتاني بالحديث عن رحلة تأسيس كلية القاسمي، وعن دور أكاديمية القاسمي في المشروع ودعمها للمجتمع العربي من خلال انشاء برامج تعود بالفائدة عليه. ثم قام السيد أحمد الشيخ محمد – مدير البرنامج، بعرض عن المشروع موضحًا الأهداف المرجوة تحقيقها ومبينًا للخطوات المُستقبلية للبرنامج. لقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التوجيهية وهم: أ.د. سمير دروبي – رئيس اللجنة التوجيهية، أ. إيهاب وتد، أ. حنين مجادلة، أ. صالح غرة، أ. محمد كتاني، أ.د. أحمد ناطور، أ.د. بشار سعد، الحاجة وداد أبو مخ، د. سهام كعكوش، د. عروة مصاروة، د. فتحي دقة، د. هلال زيد، د. وسيم برية، السيد أحمد مواسي، السيد قاسم مصري، السيد نمر غانم. وتم وضع النقاط الأساسية الموجهة للبرنامج.
ويسرنا الإعلان عن فتح باب التسجيل امام المعنيين والمعنيات من الشباب والشابات المبادرين في المجتمع العربي في منطقة المثلث. للتسجيل: https://bit.ly/1EMVeHK
لتفاصيل اوفى، الرجاء التواصل عن البريد الالكتروني التالي: qstartpt@gmail.com" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة